غزة.. إنزال أمريكي أردني لمساعدات إغاثية

bourbiza mohamed10 مارس 2024آخر تحديث :
غزة.. إنزال أمريكي أردني لمساعدات إغاثية


اسطنبول/ الأناضول

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، الأحد، إجراء عملية إنزال جوي مشتركة مع القوات الأردنية لمساعدات إنسانية إلى قطاع غزة.

وقالت “سنتكوم”، في بيان: “أجرت القيادة المركزية والقوات الجوية الأردنية عملية إنزال جوي مشتركة لمساعدات إنسانية إلى شمال غزة، بتاريخ 10 مارس/ آذار (الجاري) عند الساعة 14:07 (بتوقيت غزة/ تغ+2) لتقديم الإغاثة الأساسية للمدنيين المتضررين من الصراع المستمر” في القطاع.

وأكد البيان أن الطائرات الأمريكية من طراز C-130 “أنزلت في إطار العملية المشتركة ما يزيد عن 11 ألفا و500 وجبة طعام بشمال غزة، بالإضافة إلى مواد غذائية أخرى، بما في ذلك الأرز والدقيق والمعكرونة والأغذية المعلبة، ما يوفر المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة للسكان في غزة”.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية أن عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية تأتي ضمن “الجهود المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة وحكومات الدول الشريكة للتخفيف من المعاناة الإنسانية في القطاع”.

وبينت “سنتكوم” أن عمليات الإنزال الجوي تعد “جزءا من جهد متواصل لإيصال المزيد من المساعدات إلى غزة”.

بدوره، أعلن الجيش الأردني، الأحد، تنفيذ 6 عمليات إنزال جوية لمساعدات إغاثية شمالي قطاع غزة، بمشاركة مصر والولايات المتحدة وفرنسا وبلجيكيا.

وقال الجيش، في بيان: “نفّذت القوات المسلحة الأردنية، الأحد، 6 إنزالات جوية مشتركة مع دول شقيقة وصديقة”.

وأضاف: “استهدفت الإنزالات عددا من المواقع في شمال قطاع غزة، وذلك في إطار الجهود الدولية التي تبذلها المملكة للتخفيف من آثار الحرب على قطاع غزة”.

وشاركت في العملية طائرتان من نوع C130 تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني، بجانب طائرات مصرية وأمريكية وفرنسية وبلجيكية، وفق ذات المصدر.

وأشار البيان، إلى “ارتفاع عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، إلى 37 إنزالا أردنيا، و40 إنزالا بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة”.​​​​​​​

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، وهو ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق