أقارب أسرى إسرائيليين في غزة يغلقون طريق سريعا بإطارات مشتعلة

bourbiza mohamed8 مارس 2024آخر تحديث :
أقارب أسرى إسرائيليين في غزة يغلقون طريق سريعا بإطارات مشتعلة
أقارب أسرى إسرائيليين في غزة يغلقون طريق سريعا بإطارات مشتعلة


القدس/ عبد الرؤوف أرناؤوط / الأناضول

أغلق أقارب أسرى إسرائيليين في غزة، الجمعة، الطريق السريع الواصل بين مدينتي القدس وتل أبيب، مطالبين الحكومة بالتوصل إلى صفقة “فورية” لتبادل الأسرى مع حركة حماس.

وقالت القناة “12” العبرية (خاصة) إن أقارب الأسرى في غزة “أغلقوا الطريق السريع بين القدس وتل أبيب، وجلسوا داخل أقفاص وطالبوا بعودة المختطفين فورا”.

وأضافت أن المتظاهرين هتفوا “حياة الحكومة ليست على حساب المختطفين”.

وأضرم أقارب الأسرى النيران في إطارات سيارات، فيما جلس بعضهم في أقفاص حديدية تم وضعها في الشارع، وفق هيئة البث الإسرائيلية (رسمية).

وهتف المتظاهرون “الآن.. الآن”، في إشارة للمطالبة بالتوصل إلى اتفاق فوري لتبادل الأسرى مع حماس.

من جهتها، أعلنت الشرطة، في بيان، إغلاق جزء من الطريق السريع قرب القدس الغربية، وتوجيه حركة السير إلى شارع بديل.

ونقلت القناة “12” عن يفعات كالديرون، قريبة أحد الأسرى، قولها إن “فرص عودة الأسرى أحياء تتضاءل. ونحن بحاجة إلى إيقاظ الحكومة وبيبي (رئيبس الوزراء بنيامين نتنياهو)، وعليهم أن يفهموا أنه يجب التوصل إلى اتفاق الآن”.

كما نقلت عن العائلات قولها، في رسالة وجهتها لنتنياهو: “سيدي رئيس الوزراء، أنت الرأس، ومن مسؤوليتك إعادتهم إلى الوطن. اذهب إلى صفقة، وتجاهل (وزير الأمن القومي إيتمار) بن غفير و(وزير المالية بتسلئيل) سموتريتش”.

وأضافت العائلات “أعد إلى الوطن أولئك الذين تخليت عنهم وظلوا في الجحيم لـ154 يوما، لا نصر كامل دون عودة المختطفين، وإذا لم تتمكن من التوصل إلى اتفاق الآن، فافسح المجال لمن يفعل ذلك”.

ومؤخرا، صعدت عائلات الأسرى في غزة من ضغوطها على الحكومة للتوصل إلى اتفاق يشمل تبادل الأسرى مع أسرى فلسطينيين ووقف إطلاق نار مطول في القطاع.

ومنذ الأحد الماضي، تجرى مفاوضات في القاهرة بمشاركة مصر والولايات المتحدة وقطر وحماس لوقف إطلاق نار بين قطاع غزة وإسرائيل، بحسب ما نقلت قناة “القاهرة الإخبارية” الخاصة، الأربعاء.

وتقدّر إسرائيل وجود أكثر من 125 أسيرا في غزة، بينما تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 8800 فلسطيني، بحسب مصادر رسمية من الطرفين.

وسبق أن سادت هدنة بين حماس وإسرائيل لأسبوع من 24 نوفمبر/ تشرين الثاني حتى 1 ديسمبر/ كانون الأول 2023، جرى خلالها وقف إطلاق النار وتبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للغاية إلى غزة، بوساطة قطرية مصرية أمريكية.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية، الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب “إبادة جماعية”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق