6 غارات أمريكية بريطانية على الحديدة في 24 ساعة

bourbiza mohamed7 مارس 2024آخر تحديث :
6 غارات أمريكية بريطانية على الحديدة في 24 ساعة


اليمن / الأناضول

أعلنت جماعة الحوثي، الخميس، عن غارة أمريكية بريطانية على محافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن، هي السادسة خلال أقل من 24 ساعة.

وذكرت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين في خبر عاجل إن “العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارة منطقة الجبانة بمدينة الحديدة”، دون تفاصيل.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت الجماعة في بيانين منفصلين، استهداف الحديدة بثلاث غارات أمريكية بريطانية، 2 على منطقة رأس عيسى وواحدة على مطار الحديدة، فيما أعلنت مساء الأربعاء، استهداف مطار الحديدة الدولي بغارتين.

وفيما لم تذكر الجماعة خسائر الغارات الست، لم يصدر بالمقابل تعقيب من قبل واشنطن أو لندن بهذا الشأن حتى الساعة 15:45 (ت.غ).

وتأتي كثافة الغارات، بالتوازي مع إعلان القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، فجر الخميس، مقتل 3 أشخاص وإصابة 4 بصاروخ باليستي حوثي استهدف في خليج عدن، الأربعاء، سفينة “ترو كونفيدنس” المملوكة من ليبيريا والتي ترفع علم باربادوس.

وبينما لم تعلن واشنطن عن جنسية القتلى، قالت الفلبين إن اثنين من مواطنيها ضمن القتلى، فيما قال الحوثيون إن السفينة أمريكية.

وتعد الحديدة واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارا دوليا و3 موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، مؤكدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

ومنذ مطلع العام الجاري يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق