لم يجد أسرى.. الجيش الإسرائيلي يفحص 400 جثة من مستشفى ناصر بخانيونس

bourbiza mohamed7 مارس 2024آخر تحديث :
لم يجد أسرى.. الجيش الإسرائيلي يفحص 400 جثة من مستشفى ناصر بخانيونس


القدس/ الأناضول

فحص الجيش الإسرائيلي 400 جثة من مستشفى ناصر في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ولم يجد من بينها أي أسير إسرائيلي، بحسب إعلام رسمي الخميس.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) إن الجيش “فحص نحو 400 جثة من مستشفى ناصر بخانيونس ضمن جهوده لتحديد مكان المختطفين (الإسرائيليين)، لكن لم يتم العثور على مختطفين بين الجثث”.

ولم توضح الهيئة متى ولا أين أُجريت عملية الفحص، فضلا عن مصير الجثث.

من جانبها أعلنت هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة في بيان مقتضب “وصول 47 جثمانا من معبر كرم أبوسالم (جنوب) تعود لشهداء من غزة ، وتم تحويلهم إلى مستشفى النجار” دون مزيد من التفاصيل.

ويوجد ما لا يقل عن 8800 فلسطيني في سجون إسرائيل، التي تقدر وجود نحو 134 أسيرا إسرائيليا في غزة، لكن حركة “حماس” أعلنت مقتل 70 منهم في قصف إسرائيلي عشوائي على القطاع.

والخميس، قال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن “قوات مجموعة القتال اللوائية 7 واصلت على مدار آخر أربع وعشرين ساعة عمليات مداهمة لبنى تحتية معادية في حي حمد بخانيونس وعثرت على مستودع يُستخدم لصناعة الوسائل القتالية وعبوات ناسفة وعتاد عسكري”.

وأضاف أن “جنود فرقة الكوماندوز (قوة خاصة) استمروا في عمليات المداهمة والتمشيط للمباني في الحي، وعثروا على وسائل قتالية وقضوا على عدد من المسلحين”.

ولم تعقب أي من الفصائل الفلسطينية في غزة، حتى الساعة 09:20 “ت.غ”، على بيان الجيش الإسرائيلي.

واستنادا إلى المعطيات الرسمية للجيش الإسرائيلي، قُتل 587 من ضباطه وجنوده منذ بداية الحرب على غزة، بينهم 247 خلال المعارك البرية التي بدأت في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، فيما أصيب 5053 آخرين، بينهم 1467 في العمليات البرية.

بينما خلَّفت الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي عشرات آلاف الضحايا المدنيين وكارثة إنسانية غير مسبوقة ودمارا هائلا في البنى التحتية والممتلكات، بحسب بيات فلسطينية وأممية.

وتُصر إسرائيل على مواصلة الحرب، على الرغم من مثولها، للمرة الأولى منذ قيامها في عام 1948، أمام محكمة العدل الدولية؛ بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق