البحرية الهندية تعلن إنقاذ 21 شخصا من طاقم سفينة استهدفها الحوثيون

bourbiza mohamed7 مارس 2024آخر تحديث :
البحرية الهندية تعلن إنقاذ 21 شخصا من طاقم سفينة استهدفها الحوثيون
البحرية الهندية تعلن إنقاذ 21 شخصا من طاقم سفينة استهدفها الحوثيون


نيودلهي / أحمد عادل / الأناضول

أعلنت البحرية الهندية، الخميس، إنقاذها 21 شخصا من طاقم السفينة الأمريكية “ترو كونفيدنس” التي تعرضت لهجوم صاروخي قبالة خليج عدن نفذته جماعة “الحوثي” اليمنية، الأربعاء.

ومساء الأربعاء، أعلنت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري، تعرض سفينة الشحن “ترو كونفيدنس” قبالة خليج عدن لهجوم صاروخي، تبنته جماعة “الحوثي” لاحقا، أدى لترك بعض أفراد الطاقم السفينة وفقدان آخرين.

وقالت البحرية الهندية في بيان على منصة “إكس”، إن سفينة كولكاتا المخصصة لعمليات الأمن البحري وصلت إلى مكان الحادثة وأنقذت 21 من طاقم السفينة من قارب نجاة، بينهم مواطن هندي.

وأوضحت البحرية الهندية أنها نفذت عملية الإنقاذ باستخدام طائرة مروحية وقوارب.

وأشارت إلى أن الفريق الطبي للسفينة الهندية قدم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، وأنه تم إجلاء الطاقم إلى دولة جيبوتي، مساء الأربعاء.

ونشرت البحرية مع البيان فيديو قصيرا يوضح عملية الإنقاذ وإجلاء الطاقم.

وفجر الخميس، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، ارتفاع عدد قتلى السفينة إلى 3، وإصابة أربعة آخرين.

كما أعلنت الفلبين، الخميس، مقتل اثنين من مواطنيها وإصابة اثنين آخرين، ضمن ضحايا السفينة.

وتضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، مؤكدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

ومنذ مطلع العام الجاري يشن تحالف تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق