“القسام” و”سرايا القدس” تستهدفان آليات وجنودا إسرائيليين بغزة

bourbiza mohamed2 مارس 2024آخر تحديث :
“القسام” و”سرايا القدس” تستهدفان آليات وجنودا إسرائيليين بغزة
“القسام” و”سرايا القدس” تستهدفان آليات وجنودا إسرائيليين بغزة


غزة/ الأناضول

قالت كتائب “القسام” الجناح العسكري لـ”حماس” و”سرايا القدس” الجناح العسكري “للجهاد الإسلامي”، السبت، إنهما نفذتا هجمات ضد آليات وجنود للجيش الإسرائيلي في محاور توغله بقطاع غزة، والاستيلاء عل طائرة استطلاع في مدينة غزة.

جاء ذلك في بيانات منفصلة، صدرت عن كتائب “القسام”، و كلمة مسجلة للناطق باسم “سرايا القدس” أبو حمزة.

وقالت “كتائب القسام” في بيان، إن عناصرها تمكنوا “من تفجير منزل تم تفخيخه مسبقا بعبوتين مضادتين للأفراد في قوة صهيونية راجلة مكونة من 7 جنود وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة السطر شمال مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة”.

وأضافت أن عناصرها “استهدفوا دبابتين إسرائيليتين من نوع ميركفاه بقذائف الياسين 105، وتفجير عبوة رعدية مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية جنوب شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة”.

وتابعت أن عناصرها “فجروا دبابتين إسرائيليتين من نوع ميركفاه بعبوات شواظ جنوب شرق حي الزيتون”.

وأوضحت أن عناصرها “تمكنوا من الاستيلاء على طائرة استطلاع من طراز (Skylark) كانت في مهمة استخباراتية جنوب حي الزيتون”.

بدوره، قال أبو حمزة الناطق باسم “سرايا القدس” في كلمة مسجلة: “تمكن عناصر السرايا من تدمير عدد من الآليات والدبابات، وإسقاط المسيرات، وقصف البلدات الصهيونية خلال الأيام الماضية”، دون تحديد تواريخ محددة.

وأضاف: “تم تفجير صاروخ ألقته طائرة إسرائيلية على قطاع غزة، بقوة صهيونية في حي الزيتون بعد إعادة تدويره وأوقعنا قتلى”.

ولفت أبو حمزة، إلى أن مسألة اليوم التالي في قطاع غزة للحرب “لا يحددها إلا المجاهدون”.

ودعا الناطق باسم “سرايا القدس” الأمة العربية والإسلامية “أن يكون اليوم الأول من رمضان يوما عالميا لنصرة غزة بالنفير الجاد في كل الساحات”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق