طائرات مجهولة أسقطت مساعدات إنسانية شمالي غزة

bourbiza mohamed29 فبراير 2024آخر تحديث :
طائرات مجهولة أسقطت مساعدات إنسانية شمالي غزة


​​​​​​​القدس/ الأناضول

– مراسل الأناضول رصد قبل ساعات إسقاط المساعدات في محيط المستشفى الإندونيسي ببلدة جباليا ومنطقة حديقة “الجندي المجهول” بحي الرمال غرب مدينة غزة
– حتى الساعة 06:50 “ت.غ”، لم تصدر إفادة من السلطات الإسرائيلية بشأن هوية هذه الطائرات، ولم تتبن أي دولة أخرى عملية إسقاط المساعدات

قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، صباح الخميس، إن طائرات مجهولة أسقطت الليلة الماضية مساعدات إنسانية على شمال قطاع غزة، في ظل حرب إسرائيلية مستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقبل ساعات، أفاد مراسل الأناضول نقلا عن شهود عيان ومصادر محلية بأن طائرات مجهولة ألقت في شمال القطاع، للمرة الأولى منذ بداية الحرب، مساعدات غذائية “محدودة” في محيط المستشفى الإندونيسي ببلدة جباليا، وشحنة ثانية في منطقة حديقة “الجندي المجهول” بحي الرمال غرب مدينة غزة.

وحتى الساعة 06:50 “ت.غ” لم تصدر إفادة من السلطات الإسرائيلية بشأن هوية هذه الطائرات، ولم تتبن أي دولة أخرى عملية إسقاط المساعدات.

ولم تذكر هيئة البث معلومات أكثر، ولكنها أشارت إلى تقرير لموقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي، في تلميح إلى أن هذه الطائرات ربما تكون عسكرية أمريكية.

ونقل الموقع عن 4 مسؤولين أمريكيين قولهم مؤخرا إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تدرس إسقاط مساعدات إنسانية في غزة وسط مخاوف من مجاعة.

وقال مسؤول من الأربعة إن “الوضع في غزة سيء حقا. لا يمكننا إدخال ما يكفي من شاحنات المساعدات ونحتاج إلى تدابير يائسة مثل إسقاط الطعام من الطائرات”.

ولم تعلق الحكومة الإسرائيلية ولا الإدارة الأمريكية على ما ذكره الموقع الإسرائيلي.

وينفذ يمينيون متطرفون وبعض أهالي الأسرى الإسرائيليين في غزة احتجاجات قبالة معابر إسرائيلية تمنع مرور المساعدات الإنسانية الى القطاع، الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني، وتحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

وبالتنسيق مع إسرائيل، أسقطت طائرات أردنية ومصرية وقطرية وفرنسية مساعدات إغاثية وغذائية على القطاع، الذي بات ربع سكانه، ولاسيما في الشمال، على حافة المجاعة، وفقا للأمم المتحدة.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية، بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال، على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني.

وخلَّفت الحرب الإسرائيلية على غزة عشرات آلاف الضحايا، معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية غير مسبوقة ودمارا هائلا في البنى التحتية والممتلكات، بحسب بيانات فلسطينية وأممية؛ مما استدعى مثول إسرائيل، للمرة الأولى منذ عام 1948، أمام محكمة العدل الدولية؛ بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية”​​.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق