“سنتكوم” تعلن تدمير 3 قوارب وصاروخي كروز ومسيّرة للحوثيين

bourbiza mohamed27 فبراير 2024آخر تحديث :
“سنتكوم” تعلن تدمير 3 قوارب وصاروخي كروز ومسيّرة للحوثيين


ياقوت دندشي / الأناضول

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، الثلاثاء، تدمير 3 قوارب غير مأهولة وصاروخي “كروز” مضادين للسفن وطائرة مسيّرة، في مناطق تابعة لسيطرة جماعة الحوثي باليمن.

وقالت “سنتكوم” في بيان عبر منصة إكس: “في الساعة 16:45 (13:45 ت.غ) والساعة 23:45 (20:45 ت.غ) الاثنين بتوقيت صنعاء، دمّرت قوات القيادة المركزية الأمريكية 3 قوارب غير مأهولة، وصاروخَي كروز مضادين للسفن، ومسيّرة هجومية”.

وبحسب القيادة المركزية، فإن الأسلحة المدمَّرة “كانت جاهزة للإطلاق نحو البحر الأحمر، فيما كانت الطائرة بدون طيّار تحلق فوق البحر”.

ووفق البيان ذاته “حددت قوات القيادة المركزية الأمريكية القوارب والصواريخ والمسيّرة في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة”.

وختمت “سنتكوم” بيانها بالقول إنه “يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمانًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية”.

ولم تحدد القيادة المركزية الأمريكية مكان الضربات في اليمن، كما لم يصدر تعقيب من جماعة الحوثي حتى الساعة 7:30 (ت. غ).

والاثنين، أعلنت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) عن هجوم أمريكي بريطاني بـ 5 غارات استهدفت محافظة الحديدة غرب البلاد.

ومنذ مطلع العام 2024 يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

و”تضامنا مع قطاع غزة” الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، عاقدين العزم لمواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق