إسرائيل تعلن اعتراض صاروخ أطلق من لبنان

bourbiza mohamed26 فبراير 2024آخر تحديث :
إسرائيل تعلن اعتراض صاروخ أطلق من لبنان


القدس / الأناضول

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، اعتراض صاروخ أرض-جو أُطلق من لبنان باستخدام منظومة “مقلاع داود”.

وقال الجيش في بيان أرسل نسخة منه للأناضول: “اعترض مقاتلو الدفاع الجوي هذا الصباح بواسطة منظومة ’مقلاع داود’، صاروخ أرض جو تم إطلاقه باتجاه طائرة مسيرة تابعة لسلاح الجو كانت تحلق فوق الأراضي اللبنانية”.

وأضاف: “تم تفعيل إنذار بشأن إطلاق قذائف صاروخية وصواريخ في منطقة ألون تافور عقب إطلاق الصاروخ الاعتراضي”.

وتابع الجيش أنه “وبعد ذلك بقليل، تم إطلاق صاروخ آخر باتجاه القطعة الجوية، أسفر عن إصابتها وسقوطها داخل الأراضي اللبنانية”.

من جهتها، قالت إذاعة الجيش في وقت سابق إنه قُبيل اعتراضه من منظومة مقلاع داود: “حاول صاروخ أرض-جو أطلق من لبنان اعتراض طائرة بدون طيار من نوع ’زيك’، ولم تتضرر المسيرة وواصلت مهمتها”.

ولم تحدد إذاعة الجيش الإسرائيلي موقع اعتراض الصاروخ، فيما كانت صافرات الإنذار دوّت شمال إسرائيل صباح الاثنين.

وحتى الساعة 9:00 (ت.غ)، لم يصدر “حزب الله” بيانا يتبنى فيه عملية إطلاق الصاروخ، لكنه أعلن إسقاطه مسيرة “كبيرة” من نوع هرمز 450 ‏بصاروخ أرض جو، فوق منطقة إقليم التفاح جنوب لبنان.

كما أعلن الحزب في بيان عبر تلغرام، استهدافه فجر الاثنين “قوة ‏إسرائيلية في موقع البغدادي ومحيطه بالأسلحة الصاروخية”، وتحقيق “إصابة مباشرة”.‏

يُذكر أن لدى إسرائيل عدة منظومات لاعتراض الصواريخ بينها “مقلاع داود” و”سهم” و”القبة الحديدية”.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمرة على قطاع غزة، يتبادل “حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي، بوتيرة يومية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قصفا متقطعا أسفر عن قتلى وجرحى من الجانبين، بالإضافة إلى ضحايا بين المدنيين اللبنانيين.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء”، وفق بيانات فلسطينية وأممية، الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب “إبادة جماعية”.​​​​​​​



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق