لفنزويلا مكانة بالغة الأهمية في سياسات تركيا بالمنطقة

bourbiza mohamed24 فبراير 2024آخر تحديث :
لفنزويلا مكانة بالغة الأهمية في سياسات تركيا بالمنطقة


كاراكاس/ الأناضول

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، السبت، إن لفنزويلا مكانة بالغة الأهمية في سياسات بلاده تجاه المنطقة (أمريكا اللاتينية).

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مع نظيره الفنزويلي إيفان جيل، بعد مباحثات بينهما في العاصمة الفنزويلية كاراكاس.

وفي كلمته خلال المؤتمر الصحفي، أوضح فيدان، أن تركيا وفنزويلا حافظتا على علاقة مثمرة للغاية وارتقيا فيها، على جميع المستويات.

ولفت إلى أنه يواصل جولته في أمريكا اللاتينية بزيارة فنزويلا بعد انطلاقها من البرازيل، التي احتضنت اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين، الأربعاء والخميس.

وأشار الوزير التركي، إلى لقائه الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، في إطار زيارته إلى كاراكاس، وأنه نقل تحيات الرئيس رجب طيب أردوغان، إليه.

وأضاف: “أتيحت لنا الفرصة لتأكيد الإرادة المتبادلة لدفع العلاقة الاستراتيجية بين البلدين في كافة المجالات”.

وأكد فيدان، أن تركيا وفنزويلا تمتلكان إمكانات كبيرة في التعاون بمجالات الاقتصاد والتجارة والتعدين والطاقة والزراعة والسياحة.

وأعرب عن تطلعه في رفع حجم التبادل التجاري خلال العام الجاري إلى 3 مليارات دولار بعد أن بلغ حوالي 800 مليون دولار في 2023.

كما لفت إلى اعتزام الرئيس أردوغان، زيارة فنزويلا خلال العام الحالي.

وقال إن فنزويلا تحتل مكانة بالغة الأهمية في سياسات تركيا تجاه المنطقة (أمريكا اللاتينية).

وبيّن أن البلدين يتبنيان موقفا مشتركا تجاه العديد من القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأعرب فيدان، عن شكره وتقديره للرئيس مادورو، خلال لقائه به الجمعة، بسبب مواقف بلاده تجاه القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أنه شكر الجانب الفنزويلي على موقفه تجاه الظلم المتواصل في إسرائيل، وسط انعدام القانون وازدواجية المعايير وفشل النظام الدولي.

وأضاف: “مع تزايد عدد الدول التي تتبنى هذا الموقف، فإن الضغط الذي سينشأ بالفعل سيكون أكبر، ونرجو أن نتمكن سوية من وضع حد لهذا الظلم”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق