أمين عام “التعاون الإسلامي” يشيد بدور تركيا في مساندة الفلسطينيين

bourbiza mohamed24 فبراير 2024آخر تحديث :
أمين عام “التعاون الإسلامي” يشيد بدور تركيا في مساندة الفلسطينيين


إسطنبول/ الأناضول

أشاد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، السبت، بدور تركيا الرائد في مساندة الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة.

كلمة طه، جاءت في الاجتماع الاستثنائي لوزراء إعلام دول منظمة التعاون الإسلامي الذي بضيافة دائرة الاتصال بالرئاسة التركية في إسطنبول ليوم واحد، وفق ما ذكرته المنظمة على موقعها.

وأعرب الأمين العام في مستهل كلمته عن تقدير المنظمة للجمهورية التركية، حكومة وشعبا، لدعوتها لهذه الدورة الاستثنائية لبحث شعار الدورة.

ونوه بدور تركيا الرائد في مساندة الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة.

وأكد طه، أن “ما تشهده الأرض الفلسطينية وخصوصا قطاع غزة من مجازر مروعة تجسد نموذجا للإرهاب المنظم والعنف وجريمة إبادة جماعية يقترفها الاحتلال الإسرائيلي دون رادع سياسي أو ديني أو إنساني أو قانوني”،

وشدد على أن الانتهاكات الإسرائيلية “تستدعي تعزيز الجهود والمواقف من أجل فضح هذه الجرائم وملاحقة الاحتلال الاسرائيلي قانونيا ومساءلته”.

وأشاد طه، بنتائج القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية لبحث العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني التي انعقدت في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023 في العاصمة السعودية الرياض.

وأشار إلى أن “القمة اتخذت قرارا بإنشاء وحدة رصد إعلامي في الأمانة العامة للمنظمة، والتي قامت الأمانة بإطلاقها فعليا، إضافة إلى وحدة رصد قانونية، وذلك بهدف توثيق وفضح الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية”.

ولفت طه، إلى مقتل 126 صحفيا “منذ بدء جريمة الإبادة الجماعية الجارية حاليا على قطاع غزة”.

وشدد على أن استهداف إسرائيل الصحفيين يأتي “في سياق سياستها الهادفة لمصادرة الحقيقة، وتكميم الأفواه، والتغطية على جرائمه اليومية، ومنع إيصالها إلى الرأي العام العالمي”.

كما دعا الأمين العام “جميع الجهات المكلفة بملف الإعلام في الدول الأعضاء إلى تعزيز الدعم والتعاون من أجل تطوير دور وحدة الرصد الإعلامي في الأمانة العامة، والشراكة في رعاية وتنظيم أنشطة إعلامية بهدف مناقشة وتوثيق وفضح الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية”.

وجدد طه، تأكيده على دعم منظمة التعاون الإسلامي للشعب الفلسطيني وتضامنها معه في سعيه لاستعادة حقوقه الوطنية الثابتة، بما في ذلك حقه في العودة وتقرير المصير وتجسيد إقامة دولته المستقلة على الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، وعاصمتها القدس الشريف.

وفي وقت سابق السبت، عقد الاجتماع الاستثنائي لوزراء إعلام دول منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول، لبحث “الاعتداءات الإسرائيلية على الصحفيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وممارساتها لتضليل الرأي العام العالمي”.

وحضر الاجتماع وزراء الإعلام بدول المنظمة، ورؤساء المؤسسات المسؤولة عن الإعلام في الدول الإسلامية.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق