“سنتكوم” تعلن إسقاط 6 طائرات مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر

bourbiza mohamed22 فبراير 2024آخر تحديث :
“سنتكوم” تعلن إسقاط 6 طائرات مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر


واشنطن / الأناضول

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، الخميس، أنها أسقطت 6 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين في البحر الأحمر كانت تمثل “تهديدا وشيكا”.

وقالت “سنتكوم”، في بيان عبر منصة “إكس”: “في 22 فبراير (شباط، اليوم)، بين الساعة 4:30 و5:30 صباحا (بتوقيت صنعاء/ +3 تغ)، أسقطت قوات القيادة المركزية الأمريكية 6 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين في البحر الأحمر”.

وأضاف البيان: “حددت القيادة المركزية الأمريكية الطائرات المسيرة على أنها تستهدف على الأرجح السفن الحربية الأمريكية وقوات التحالف، وكانت تشكل تهديدا وشيكا”، دون تعليق فوري من الجماعة اليمنية.

وفي وقت لاحق، بين الساعة 8:30 و9:45 صباحا بالتوقيت المحلي، أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن من جنوب اليمن باتجاه خليج عدن، حسب البيان نفسه.

وأضاف أن “الصاروخين أصابا سفينة ’MV Islander’، وهي ناقلة بضائع مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بالاو، ما تسبب في إصابة شخص واحد، وأضرار طفيفة، فيما تواصل السفينة رحلتها”.

وفي وقت سابق الخميس، توعد زعيم جماعة “أنصار الله” اليمنية عبد الملك الحوثي، بتصعيد العمليات ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية المارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب.

جاء ذلك في كلمة متلفزة بثتها قناة “المسيرة” التابعة للجماعة، أعلن فيها الحوثي استهداف 48 سفينة في البحر الأحمر وخليج عدن منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وقال: “استهدفنا 48 سفينة (إسرائيلية وأمريكية وبريطانية) في البحر الأحمر وبحر العرب، منذ بدء العدوان على غزة، وهو رقم مهم رغم تقليل العدو من حركتها (السفن) وتمويهه وحجب المعلومات عنها”.

وأضاف أن “عملياتنا في البحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب سوف تستمر، ونسعى لتصعيدها”.

واتهم الحوثي الولايات المتحدة بأنها “توفر أكبر غطاء لتجويع الشعب الفلسطيني في غزة، حتى وصل إلى مستوى فاضح ومحرج للدول والمؤسسات الغربية”.

و”تضامنا مع قطاع غزة” الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، عاقدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق