إصابة فلسطينيين في مخيم بلاطة بالتزامن مع اقتحامات واعتقالات في الضفة

bourbiza mohamed22 فبراير 2024آخر تحديث :
إصابة فلسطينيين في مخيم بلاطة بالتزامن مع اقتحامات واعتقالات في الضفة


رام الله / قيس أبو سمرة / الأناضول

أصيب فلسطينيين اثنين واعتُقل آخرون، فجر الخميس، خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مدنًا وبلدات بالضفة الغربية، وفق شهود عيان ومصادر محلية.

وأفاد مراسل الأناضول بأن الجيش الإسرائيلي نفّذ اقتحامات في مدينة رام الله (وسط)، وبلدة بيت ريما غربي المدينة، ومدينة طولكرم ومخيمها، ومخيم بلاطة قرب نابلس (شمال)، ومخيم عقبة جبر قرب أريحا (شرق)، وبلدات بمحافظات الخليل (جنوب).

وقال شهود عيان للأناضول، إن “الجيش الإسرائيلي اقتحم مدينة مخيم بلاطة وشن عمليات دهم لعدد من المنازل”.

وأوضحوا أن “جرافات عسكرية شرعت في عملية تجريف شوارع وبنية تحتية بالمخيم، فيما سُمع تبادل لإطلاق النار وأصوات انفجارات”.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان وصل الأناضول إن طواقمها تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي أحدهما أصيب في الظهر والرجل، والأخر في اليد.

وقال شهود آخرون للأناضول، إن “الجيش الإسرائيلي اقتحم مخيم عقبة جبر ودمر ميدان الشهداء واعتقلت مواطنين اثنين قبل أن تنسحب.

وفي مدينة رام الله، “اندلعت مواجهات مع فلسطينيين، استخدم الجيش فيها الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع خلال عملية استمرّت عدة ساعات”، وفق شهود عيان للأناضول.

وأشار الشهود إلى أن “الجيش اعتقل مواطنا على الأقل خلال العملية”.

وفي بلدة بيت ريما (غربي رام الله)، “انسحب الجيش الإسرائيلي بعد عملية عسكرية اقتحم خلالها منازل ومحال تجارية”، وفق شهود عيان.

​​​​​​​وبين الشهود أن الجيش اعتقل 10 مواطنين بينهم سيدة خلال العملية.

كما نفذ الجيش الإسرائيلي اقتحامات أخرى بالضفة الغربية، أبرزها في مدينة طولكرم ومخيمها وبلدات بمحافظة الخليل (جنوب).

ومنذ تفاقم التوتر في الضفة الغربية والقدس على خلفية الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، كثف الجيش الإسرائيلي اقتحاماته للمدن والمخيمات الفلسطينية، كما زاد حدة عنفه ضد الفلسطينيين، ما أسفر عن مئات القتلى وآلاف الجرحى والمعتقلين.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق