مشاهد فيديو توثق تفجير جنود إسرائيليين مبان بغزة “انتقاما” لقتلاهم

bourbiza mohamed19 فبراير 2024آخر تحديث :
مشاهد فيديو توثق تفجير جنود إسرائيليين مبان بغزة “انتقاما” لقتلاهم
مشاهد فيديو توثق تفجير جنود إسرائيليين مبان بغزة “انتقاما” لقتلاهم


القدس/ الأناضول

تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة تظهر قيام جنود إسرائيليين بتفجير مبان في غزة، انتقاما لأشقاء وقادة لهم قتلوا بالمعارك في القطاع الذي يتعرض للحرب منذ 7 أكتوبر الماضي.

ووثق الجنود عمليات التفجير في مقاطع فيديو يتم تداولها على شبكات التواصل واطلعت عليها الأناضول.

ولا يحدد الجنود مواقع النسف أو تواريخها ولكن يذكرون بوضوح إن ذلك يتم كإجراء انتقامي.

وقال أحد الجنود في مقطع فيديو إن النسف هو “انتقام لشقيقه الأصغر الذي قتل في بلدة كفار عزة، في غلاف قطاع غزة” دون تحديد التاريخ.

وأضاف عبر شبكة الهاتف الداخلي للجيش قبل النسف: “الانفجار القادم هو جزء من انتقام لأجل أخي الصغير أور يوسيف ران، الذي قتل بالقرب من بلدة كفار عزة، هذا لذكراه”.

وبعد العد التنازلي لعملية النسف، أظهر مقطع الفيديو انفجارا كبيرا في أحد الأحياء الفلسطينية ويتصاعد منه الغبار والدخان .

وفي مقطع فيدو آخر، قال جندي إسرائيلي إنه ينفذ التفجير لـ”ذكرى شقيقه الأكبر الذي قتل بمعركة في قطاع غزة”، لم يحدد موقعها أو تاريخها.

وأوضح عبر شبكة الهاتف الداخلي للجيش: “الانفجار التالي مخصص تكريما لذكرى أخي الكبير اللواء يوناثان تسور الذي قتل في معركة دفاعا عن الأرض التي أحبها كثيرا”.

ووثق جندي إسرائيلي في مقطع فيديو ثالث، محاط بعدد من الجنود، تفجيرا في أحد الأحياء لذكرى قائده الذي قتل في معارك غزة.

وأشار إلى أن الانفجار الذي وثقه “إهداء وتكريم لذكرى بطل إسرائيل، الملازم نتائيل الكوبي الذي قتل في معركة”، وفق ما قاله عبر شبكة الهاتف الداخلي للجيش.

وأضاف: “هذا تخليد لذكراك وذكرى جميع القادة وجنود الكتيبة 630 الأبطال الذين ماتوا في بلدة ناحال عوز (جنوب) وضحوا بحياتهم في معركة اليوم، سنسير في دربك حتى النصر”.

وكان كل جندي يقوم بالعد التنازلي من 5 إلى 0 قبل توثيق تفجيرات كبيرة في أحياء فلسطينية بمناطق متفرقة في قطاع غزة.

ومنذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي، قام عشرات الجنود الإسرائيليين بتوثيق أعمال انتقامية شملت نسف منازل وإحراقها وتخريب في منازل ومحال تجارية في غزة.

وعادة ما يعقب الجيش الإسرائيلي على هذه الأعمال بأنها “انتهاك لقيمه وإنه سيحقق فيها، دون الإعلان عن إجراءات تأديبية بحق الجنود”.

وارتفع عدد الجنود والضباط الإسرائيليين القتلى منذ بداية الحرب إلى 574، بينهم 236 بالمعارك البرية التي بدأت في 27 أكتوبر الماضي، وفق آخر بيانات الجيش الإسرائيلي على موقعه الإلكتروني.

ومنذ 7 أكتوبر، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق