تقديم صور للأناضول كأدلة ضد إسرائيل في “العدل الدولية”

bourbiza mohamed11 يناير 2024آخر تحديث :
تقديم صور للأناضول كأدلة ضد إسرائيل في “العدل الدولية”


أنقرة/ الأناضول

قدم الفريق القانوني لجنوب إفريقيا صورا لوكالة الأناضول، الخميس، كأدلة في أولى جلسات الاستماع بدعوى “الإبادة الجماعية” التي رفعتها الدولة الإفريقية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية بمدينة لاهاي الهولندية.

وخلال جلسة الاستماع التي عقدت في محكمة العدل الدولية، تم عرض صور الأناضول كأدلة خلال خطاب للمحامية عادلة هاشم، المشاركة ضمن الفريق القانوني الذي يمثل جنوب إفريقيا.

ومن بين الصور المقدمة، صورة ملتقطة بعدسة المصور الصحفي لدى الأناضول فادي الوحيدي، توثق دفن جثث انتشلتها فرق الدفاع المدني الفلسطيني في غزة من تحت الأنقاض في مدينة بيت لاهيا يوم 23 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، داخل مقبرة جماعية أعدت بالقرب من المستشفى الاندونيسي.

وتوثق صورة أخرى التقطها المصور الصحفي محمد فايق، لحظات دفن جثث عائلة “فطائر” بشكل جماعي بسبب عدم بقاء أماكن فارغة في بعض المقابر بغزة يوم 30 أكتوبر/ تشرين الأول.

وبدأت محكمة العدل الدولية، الخميس، المداولات في طلب تقدمت به جمهورية جنوب إفريقيا لإقامة دعوى ضد إسرائيل بتهمة بارتكاب “جرائم إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقدمت جنوب إفريقيا طلبا لإقامة دعوى ضد إسرائيل أمام المحكمة فيما يتعلق بانتهاكات إسرائيل لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها فيما يتعلق بالفلسطينيين في قطاع غزة.

وبحسب الطلب، فإن “الأفعال والتقصيرات من جانب إسرائيل، تتسم بطابع الإبادة الجماعية؛ لأنها تُرتكب بقصد محدد، وهو تدمير الفلسطينيين في غزة كجزء من المجموعة الوطنية والإثنية الفلسطينية الأوسع”.

ويذكر الطلب أن “إسرائيل، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 على وجه الخصوص، فشلت في منع الإبادة الجماعية وفشلت في مقاضاة التحريض المباشر والعلني على الإبادة الجماعية”، وأنها “انخرطت، وتنخرط، وتخاطر بالمزيد من الانخراط في أعمال الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الثلاثاء 23 ألفا و357 قتيلا، و59 ألفا و410 جرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق