اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدين مقتل 4 مسعفين في غزة

bourbiza mohamed11 يناير 2024آخر تحديث :
اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدين مقتل 4 مسعفين في غزة
اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدين مقتل 4 مسعفين في غزة


إسطنبول/ الأناضول

أدانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الخميس، مقتل 4 من مسعفي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قصف إسرائيلي استهدف مركبة إسعاف وسط قطاع غزة.

وقالت اللجنة في بيان نشرته على حسابها بمنصة “اكس”: “لقد انزل خبر مقتل زملائنا الأعزاء من مسعفي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أثناء تأدية عملهم المنقذ للحياة في دير البلح بغزة الحسرة في قلوبنا جميعا”، مشددة على أن “هذا الأمر غير مقبول”.

وأضافت: أن “فريق الإسعاف بغزة عمل بلا هوادة في ظروف مروعة من أجل التخفيف من معاناة الجرحى والمرضى خلال الأشهر الثلاثة الماضية”.

وأردفت اللجنة: “ننعى مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فقدان هؤلاء الزملاء المنقذين للحياة ونتقدم بخالص تعازينا لعائلاتهم واحبائهم”.

ولفتت إلى أن “القانون الدولي الإنساني واضح بأنه لا يجوز أبدا أن يخسر العاملين في المجال الطبي أرواحهم أثناء تقديم الدعم لمجتمعاتهم”.

وتابعت اللجنة: “نحن ندين أي هجوم على العاملين في مجال الرعاية الصحية ويجب على جميع أطراف هذا النزاع احترام المهام الإنسانية لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وغيرها من المستجيبين الأوائل”.

والأربعاء، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مقتل 6 فلسطينيين بقصف إسرائيلي لمركبة إسعاف تتبع له في دير البلح وسط قطاع غزة، بينهم أربعة من طواقم الجمعية.

وأوضحت الجمعية في بيان، أن القتلى هم “سائق الإسعاف يوسف أبو معمر، والمسعف فادي المعني، ومستجيب أول إسلام أبو ريالة، والمصور المتطوع فؤاد أبو خماش”.

وتابعت: “بالإضافة إلى إصابتين كانتا في مركبة الإسعاف واستشهدا جراء الاستهداف”.

وخلال الحرب المتواصلة في غزة، استهدف الجيش الإسرائيلي العديد من المنشآت الطبية وسيارات الإسعاف، وكانت في البداية تستهدف بشكل أساسي المنشآت الطبية شمال ووسط القطاع، ثم انتقلت إلى المؤسسات الواقعة جنوبا مع اتساع رقعة المعارك البرية بعد انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة مع حركة “حماس” مطلع ديسمبر الماضي.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الاول 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الأربعاء 23 ألفا و357 ق شهيدا و59 ألفا و410 مصابين معظمهم أطفال ونساء، و”دمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.​​​​



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق