أي اعتداء أمريكي ضدنا لن يبقى دون رد

bourbiza mohamed11 يناير 2024آخر تحديث :
أي اعتداء أمريكي ضدنا لن يبقى دون رد
أي اعتداء أمريكي ضدنا لن يبقى دون رد


اليمن/ عزيز الأحمدي / الأناضول

توعد زعيم جماعة الحوثيين اليمنية، عبد الملك الحوثي، كل من يخاطر عسكريا ضد بلاده بـ”دفع الثمن”، مشددا على أن أي اعتداء أمريكي “لن يبقى أبدا دون رد”.

جاء ذلك في كلمة متلفزة بثتها قناة “المسيرة” الناطقة باسم الجماعة اليمنية، الخميس، وتابعها مراسل الأناضول.

وقال الحوثي: “أي اعتداء أمريكي (ضد بلاده) لن يبقى أبدا دون رد”، وإن رد جماعته على أي اعتداء من الولايات المتحدة “لن يكون بمستوى العملية التي نفذتها الجماعة (الثلاثاء) بل أكبر من ذلك”.

وأعلنت جماعة “الحوثي” الأربعاء في بيان، تنفيذها مساء الثلاثاء “عملية عسكرية مشتركة بعدد كبير من الصواريخ البالستية والبحرية وطائرات مسيرة استهدفت سفينة أمريكية كانت تقدم الدعم للكيان” الإسرائيلي.

وخلال الكلمة، أشار الحوثي إلى أن “من يريد أن يتورط أو يعتدي على أبناء شعبنا، فهو يخاطر عسكريا بالدخول في مواجهة سيدفع ثمنها”.

وتابع: “نفَسنا طويل وشعبنا قادر على تحمل المواجهات الكبيرة والطويلة”.

وفي السياق، اتهم الحوثي “الولايات المتحدة وبريطانيا ببذل جهود لتوريط دول أخرى معهما، في المواجهة مع الشعب اليمني”.

وأردف: “أنصح الدول الآسيوية والأوروبية بعدم التورط مع الأمريكيين (..) قفوا متفرجين ولا مشكلة في أن تتورط بريطانيا (مع الولايات المتحدة)”.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” أعلنت الأربعاء، أن قواتها أسقطت بالتعاون مع قوات بريطانية 18 مسيرة و3 صواريخ أطلقها الحوثيون في هجومهم الـ 26 ضد سفن تجارية بالبحر الأحمر مساء الثلاثاء.

وباستهداف السفينة الأمريكية، يدخل التوتر في البحر الأحمر مرحلة تصعيد جديدة، بعد أن كان الحوثيون يستهدفون في إطار التضامن مع قطاع غزة سفن شحن تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

وفي 18 ديسمبر/ كانون الأول 2023 أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، تشكيل قوة مهام بحرية تضم عددا من الدول، بينها دولة عربية واحدة هي البحرين، بهدف مواجهة الهجمات في البحر الأحمر.

وتستحوذ التجارة البحرية على 70 بالمئة من واردات إسرائيل، ويمر 98 بالمئة من تجارتها الخارجية عبر البحرين الأحمر والمتوسط، وتساهم التجارة عبر البحر الأحمر بـ34.6 بالمئة في اقتصاد إسرائيل، بحسب وزارة المالية.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق