8 قتلى في هجمات لمسلحين جنوبي الإكوادور

bourbiza mohamed10 يناير 2024آخر تحديث :
8 قتلى في هجمات لمسلحين جنوبي الإكوادور


بوغوتا / الأناضول

أعلنت السلطات الإكوادورية، الأربعاء، مقتل 8 مدنيين وإصابة 2 عقب حادثة اقتحام عصابة مسلحة استوديو قناة تلفزيونية عامة خلال بث مباشر في مدينة غواياكيل جنوب غربي البلاد.

وبحسب مراسل الأناضول، تصاعدت أعمال العنف بالبلاد مع فرار زعيم عصابة “لوس تشونيروس”، خوسيه أدولفو ماسياس فيلامار، من السجن في مدينة غواياكيل في 7 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وأعلن رئيس بلدية غواياكيل، أكويليس ألفاريز، أن العصابة شنت هجمات متفرقة في نقاط عدة بالمدينة عقب حادثة اقتحام القناة.

وأوضح أن المسلحين أطلقوا النار بشكل عشوائي من سياراتهم، ما أدى إلى مقتل 5 مدنيين.

وأضاف أن المسلحين شنوا هجوما على مستودع أيضا، ما أسفر عن مقتل 3 مدنين.

كما أظهرت لقطات متداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، تفجير سيارة للشرطة إثر هجوم للمسحلين.

من جهة أخرى، أعلنت السلطات اعتقال جميع منفذي الهجوم على القناة، وعددهم 13 شخصا.

كما ذكرت الشرطة الإكوادورية في بيان، أنها تمكنت من إنقاذ 3 شرطيين اختطفتهم العصابة في مدينة ماتشالا، في حين ما زالت تواصل أعمال إنقاذ بقية العناصر المختطفين (دون ذكر عددهم).

والثلاثاء، اقتحمت مجموعة مسلحة، استوديو قناة تلفزيونية عامة خلال بث مباشر واحتجزت الموظفين رهائن في الإكوادور.

وتعرض استوديو القناة التلفزيونية المملوكة للدولة “TC Television” في مدينة غواياكيل لاقتحام من قبل مجموعة مسلحة خلال بث مباشر، بحسب وكالة أسوشيتد برس.

وفي لقطات تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر أشخاص يغطون وجوههم بالأقنعة ويأخذون الموجودين في الاستوديو رهائن ويضعون متفجرات في جيب المذيع.

كما تظهر اللقطات بعض أفراد المجموعة وهم يعرضون بالكاميرا متفجرات مختلفة، بما في ذلك قنابل يدوية بحوزتهم.

وكانت تقارير إعلامية قالت إن خوسيه أدولفو ماسياس فيلامار، زعيم عصابة “لوس تشونيروس”، هرب من السجن في مدينة غواياكيل في 7 يناير الجاري.

وبعد هروب زعيم العصابة المحكوم عليه بالسجن 34 عاما بجرائم قتل ومخدرات، أُعلنت حالة الطوارئ بموجب مرسوم وقعه الرئيس دانييل نوبوا.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق