مقتل مدني لبناني جنوب البلاد بقذيفة إسرائيلية

bourbiza mohamed10 يناير 2024آخر تحديث :
مقتل مدني لبناني جنوب البلاد بقذيفة إسرائيلية


ستيفاني راضي، زين خليل/ الأناضول

قتل مدني لبناني، الأربعاء، جراء سقوط قذيفة مدفعية إسرائيلية قرب منزله جنوب البلاد ما يرفع حصيلة القتلى المدنيين منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 29.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بمقتل مدني جراء سقوط قذيفة مدفعية إسرائيلية قرب منزله في بلدة كفركلا، دون مزيد من التفاصيل.

ولفتت الوكالة إلى أن القوات الإسرائيلية “استهدفت بالقذائف المدفعية أيضا أطراف بلدة طيرحرفا (جنوب)”.

وأسفر تبادل القصف وإطلاق النار بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي منذ 8 أكتوبر الماضي عن مقتل 29 مدنياً لبنانياً بينهم 3 صحفيين و3 أطفال وفق رصد الأناضول.

من جانبه، قال “حزب الله”، إنه استهدف موقع “المرج” الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة وحقق إصابة مباشرة.

في المقابل قال الجيش الإسرائيلي، إن طيرانه العسكري “هاجم مقر عمليات وموقع إطلاق صواريخ تابعين لحزب الله في جنوب لبنان”.

جاء ذلك في بيان للجيش نشره بحسابه على منصة “إكس”، مع تزايد وتيرة التصعيد بين إسرائيل و”حزب الله”، بعد اغتيالات نفذتها الأولى في لبنان.

وأضاف عبر حسابه على منصة “إكس”: “في الساعات القليلة الماضية، هاجمت مقاتلات سلاح الجو مقر عمليات وموقع إطلاق صواريخ لمنظمة حزب الله الإرهابية في جنوب لبنان”.

وأضاف: “بالإضافة إلى ذلك، تم منذ قليل رصد ثلاث عمليات إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة عرب العرامشة سقطت في مناطق مفتوحة”.

وتابع الجيش أنه “يهاجم مصدر إطلاق النار في الأراضي اللبنانية”.

و”تضامنا مع قطاع غزة”، يتبادل “حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.

وتصاعدت المواجهات بين الجانبين عقب اغتيال تل أبيب نائب رئيس مكتب” حماس” السياسي صالح العاروري بالضاحية الجنوبية لبيروت في 2 يناير/ كانون الثاني الجاري، والقيادي الميداني البارز في “حزب الله” وسام طويل، بغارة استهدفت سيارته جنوب لبنان الاثنين.​​​​​​​



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق