قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي لمنزل مأهول ملاصق لمستشفى وسط غزة

bourbiza mohamed10 يناير 2024آخر تحديث :
قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي لمنزل مأهول ملاصق لمستشفى وسط غزة
قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي لمنزل مأهول ملاصق لمستشفى وسط غزة


غزة/ نور أبو عيشة/ الأناضول

قتل وأصيب العشرات من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا مأهولا ملاصقا لمستشفى “شهداء الأقصى”، في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، في بيان وصل الأناضول، إن الجيش الإسرائيلي “قصف منزلا مأهولا ملاصقا لمستشفى شهداء الأقصى، ما أسفر عن مقتل وإصابة 40 شخصا”.

وأضاف أن استهداف هذا المنزل “جاء في منطقة قال عنها الجيش إنها منطقة آمنة، عبر بياناته الكاذبة في استمرار لحالة التضليل والكذب التي يمارسها”.

وأوضح أن هذا الاستهداف يؤكد “عدم وجود مكان آمن في قطاع غزة كما يدعي الاحتلال”.

وندد المكتب الحكومي باستمرار “المجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني”، مطالبا العالم بـ”وقف حرب الإبادة الجماعية في غزة”.

وفي الأيام السابقة، نشر الجيش الإسرائيلي عبر بياناته خرائط للمناطق السكنية التي طالب فيها الفلسطينيين بالإخلاء، فيما صنفت هذه المنطقة المستهدفة ضمن المناطق الخضراء الآمنة.

ومنذ بدء الحرب ضد قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، اتهمت وزارة الصحة ومؤسسات حكومية وحقوقية إسرائيل بتعمد استهداف محيط المستشفيات في قطاع غزة من أجل ترويع وترهيب المرضى والضغط عليهم لإخلائها وإخراجها عن الخدمة.

وقبل يومين، قالت وزارة الصحة إن مستشفى شهداء الأقصى “تحت التهديد والاستهداف المباشر من المسيرات الإسرائيلية”.

وأضافت: “الاحتلال يقوم بإرهاب المرضى والطواقم الطبية داخل المستشفى، من خلال المسيرات التي تطلق نيرانها بكثافة تجاه الأقسام والساحات”.

وأوضحت أن الجيش “يحاول إخراج المستشفى عن الخدمة الذي سيعد حكما بالإعدام على آلاف الجرحى والمرضى”.

وخلال الحرب المتواصلة في غزة، استهدف الجيش الإسرائيلي العديد من المنشآت الطبية وسيارات الإسعاف، وكانت في البداية تستهدف بشكل أساسي المنشآت الطبية شمال ووسط القطاع، ثم انتقلت إلى المؤسسات الواقعة جنوبا مع اتساع رقعة المعارك البرية بعد انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة مع “حماس” مطلع ديسمبر الماضي.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الأربعاء 23 ألفا و357 قتيلا و59 ألفا و410 مصابين معظمهم أطفال ونساء، و”دمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.​​​​



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق