الضفة.. 8 مصابين برصاص الجيش الإسرائيلي إثر اقتحام مخيم عسكر

bourbiza mohamed9 يناير 2024آخر تحديث :
الضفة.. 8 مصابين برصاص الجيش الإسرائيلي إثر اقتحام مخيم عسكر


رام الله / قيس أبو سمرة / الأناضول

أصيب 8 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي إثر اقتحامه مخيم عسكر القديم، الثلاثاء، قرب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، إن طواقمها “تعاملت مع 8 مصابين بالرصاص الحي في مخيم عسكر”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أفاد شهود عيان للأناضول بأن قوات من الجيش الإسرائيلي “اقتحمت مخيم عسكر القديم من عدة محاور، وشرعت في محاصرة منزل”.

وأضاف الشهود أن الجيش “دفع بتعزيزات عسكرية إلى محيط المخيم”، دون مزيد من التفاصيل.

ومنعت قوات الجيش الإسرائيلي في البداية، طواقم الهلال الأحمر من دخول المخيم، إلا أن الجمعية أكدت في وقت لاحق تمكنها من الوصول إلى ثمانية مصابين.

بدورها، قالت كتائب “شهداء الأقصى” المحسوبة على حركة فتح، في بيان وصل الأناضول، إن مقاتليها “يتصدون لاقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم عسكر القديم”.

وفي السياق، قال شهود عيان للأناضول إن الجيش الإسرائيلي “اقتحم أيضا مخيم بلاطة للاجئين القريب من مخيم عسكر، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع فلسطينيين”.

وصباح الثلاثاء، أعلن “الهلال الأحمر” إصابة 9 فلسطينيين بشظايا خلال قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية.

وفجر الثلاثاء، نفذ الجيش الإسرائيلي سلسلة اقتحامات تركزت في مدينتي رام الله والبيرة (وسط)، وقلقيلية (شمال)، كما داهم عدة بلدات.

وكان الجيش الإسرائيلي قتل ثلاثة فلسطينيين مساء الاثنين، وفق إعلان سابق لوزارة الصحة الفلسطينية، ما رفع عدد قتلى الضفة إلى 340 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

ومنذ اندلاع حربه المدمرة على قطاع غزة في 7 أكتوبر، كثّف الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية في الضفة الغربية، وزاد من وتيرة الاقتحامات والمداهمات والاعتقالات.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق