بنغلاديش.. 7 آلاف روهنغي “بلا مأوى” جراء حريق بكوكس بازار

bourbiza mohamed7 يناير 2024آخر تحديث :
بنغلاديش.. 7 آلاف روهنغي “بلا مأوى” جراء حريق بكوكس بازار


دكا/ الأناضول

أصبح ما يقرب من 7 آلاف لاجئ من مسلمي الروهنغيا بلا مأوى، بعد أن اشتعلت النيران في مخيم للاجئين بضواحي مدينة كوكس بازار، جنوب شرقي بنغلاديش، الأحد، وهو تجمع لنحو 1.2 مليون لاجئ.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في بيان الأحد، إن “ما يقرب من 800 مأوى يخشى أن يكون دُمر في الحريق”.

بالإضافة إلى ذلك، تعرض نحو 93 ملجأ لأضرار جزئية، كما تعرض نحو 120 منشأة، بما في ذلك مراكز التعليم والرعاية الصحية والمساجد، للدمار أو الأضرار بسبب الحريق، حسب المصدر نفسه.

وأشار البيان، إلى أن “ما يقرب من 7 آلاف لاجئ من مسلمي الروهنغيا أصبحوا بلا مأوى جراء الحريق”.

وبعد 4 ساعات من الجهود الحثيثة، تمكنت 8 وحدات من رجال الإطفاء من إخماد الحريق.

وقال أتيش تشاكما، نائب مساعد مدير خدمة الإطفاء في كوكس بازار، للأناضول، إنه “لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات”.

إلا أن اللاجئين قالوا إن “النيران دمرت منازلهم”.

وذكر محمد رضوان خان، الذي فقد أقرباؤه كل شيء في الحريق، للأناضول، “تلقينا في البداية تقارير تفيد بأن أكثر من 1200 خيمة احترقت وتضررت”.

رضوان خان، أشار إلى أن “النيران شردت ما بين 5 إلى 6 آلاف لاجئ”.

وبهذا الخصوص، قال سامسود دوزا، نائب مفوض إغاثة اللاجئين وإعادتهم إلى وطنهم، للأناضول، إنهم “كانوا في الموقع لفحص الوضع، والعمل على إيواء اللاجئين وتأمين الغذاء والملابس الدافئة”.

جدير بالذكر أن الجيش في ميانمار ومليشيات بوذية، شنوا في 25 أغسطس/ آب 2017، حملة عسكرية ومجازر وحشية ضد مسلمي الروهنغيا في ولاية راخين (أراكان)، ما أسفر عن مقتل آلاف منهم ولجوء قرابة مليون إلى بنغلاديش، وفق الأمم المتحدة.

وتعتبر حكومة ميانمار الروهنغيا “مهاجرين غير نظاميين جاؤوا من بنغلاديش”، فيما تصنفهم الأمم المتحدة “الأقلية الأكثر اضطهادًا في العالم”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق