الأردن ورواندا يوقعان اتفاقات في مجالات عدة

bourbiza mohamed7 يناير 2024آخر تحديث :
الأردن ورواندا يوقعان اتفاقات في مجالات عدة
الأردن ورواندا يوقعان اتفاقات في مجالات عدة


عمان/ ليث الجنيدي/ الأناضول

وقع الأردن ورواندا، الأحد، اتفاقات عدة في مجال الصحة والعلوم والزراعة والاقتصاد، واتفقا على توسيع التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال لقاء بين الرئيس بول كاغامي، وعاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، في إطار زيارة يجريها الأخير إلى رواندا، وفق بيان للديوان الملكي، تلقت الأناضول نسخة منه.

وذكر البيان، أن البلدين اتفقا على توسيع التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والدفاعية ومكافحة الإرهاب.

وأكد الزعيمان، حرصهما على توطيد “علاقات الصداقة” التي تجمع البلدين، وأهمية البناء عليها تحقيقا لمصالحهما المشتركة، بحسب البيان.

وشهدا توقيع اتفاقية بشأن التعاون بين البلدين في مجال الصحة والعلوم الطبية، ومذكرتي تفاهم للتعاون الاقتصادي والتجاري والزراعي، واتفاقية لإنهاء الازدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل ومنع التهرب من الضرائب وتجنبها.

وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع بالمنطقة، خصوصا ما تشهده غزة من تطورات خطيرة جراء “العدوان” الإسرائيلي، والوضع الإنساني المأساوي في القطاع.

وجدد الملك التأكيد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل كافٍ ومستمر.

وأشار الملك، إلى أن “تداعيات استمرار الحرب على غزة ستكون كارثية على الجميع، ما يستدعي من العالم بأكمله الضغط لوقف الحرب على القطاع”.

وعبر عن رفض بلاده للتهجير القسري للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

كما حذر الملك، من أعمال العنف التي ينفذها المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وشدد على أنه “لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين، بما يعيد للشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة”.

وفي وقت سابق الأحد، بدأ الملك عبد الله، زيارة غير معلنة المدة إلى رواندا؛ لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات الأوضاع في غزة.​​​​​​​



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق