لبنان.. نقيب الصحفيين يصوت لاختيار “صورة العام” للأناضول

bourbiza mohamed3 يناير 2024آخر تحديث :
لبنان.. نقيب الصحفيين يصوت لاختيار “صورة العام” للأناضول
لبنان.. نقيب الصحفيين يصوت لاختيار “صورة العام” للأناضول


بيروت/ وسيم سيف الدين/ الأناضول

صوت نقيب الصحفيين اللبنانيين جوزيف القصيفي، لاختيار صورة العام من بين صور مميزة التقطها مصورو وكالة الأناضول في أنحاء العالم على مدار العام 2023.

وفي حديث لمراسل الأناضول، الثلاثاء، أشاد القصفي باحترافية وجمال الصور التي التقطتها مصورو الأناضول التركية في مجالات مختلفة.

وعن فئة “الحياة والبيئة”، اختار القصيفي صورة بعنوان “بين القمامة”، مشيرا أنه رغم المخاطر الصحية والبيئية التي تسببها القمامة للإنسان إلى أنه من الممكن في نفس الوقت الاستفادة من بعض البقايا بعد فرزها”.

وعن فئة الرياضة اختار نقيب الصحافيين صورة تحمل عنوان “لا يمكن إيقافها” لفتاة إيرانية فقدت يدها في حادث سير.

ولفت إلى أنه “رغم إعاقتها وبيد واحدة فهي ترمز إلى حقيقة أن الإعاقة لم تعد نقصا أو عيبا في الإنسان بل هي مصدر قوة روحية وبدنية في مواجهة المصائب والتحديات التي يتعرض لها”.

وعن فئة “الزلزال” (ضرب جنوب تركيا فبراير/ شباط 2023)، اختار القصيفي صورة تحمل عنوان “دمار”؛ إذ اعتبر أنها من أكثر الصور المؤثرة التي تظهر أن الكوارث الطبيعية يكون دائما ضحيتها الإنسان والعمران دون إنذار مسبق”.

والإثنين، انطلقت عملية التصويت لاختيار صورة العام من بين صور مميزة التقطها مصورو وكالة الأناضول في أنحاء العالم على مدار العام الماضي.

وسيكون بمقدور الجمهور الاختيار بين 147 صورة مرشحة، من بين أكثر من مليون صورة التقطها مصورو الأناضول خلال العام حول مختلف القضايا والتطورات الساخنة كالحروب والسياسة والرياضة والحياة في تركيا والعالم.

وبدأت عملية التصويت الاثنين عند الساعة 09:00 (3+ ت.غ) على 30 صورة من فئة الأخبار، و45 من فئة الحياة والبيئة، و25 من فئة الرياضة، ويستمر لغاية الساعة 17:00 من يوم 31 يناير/ كانون الثاني الجاري، عبر الرابط yilinkareleri.aa.com.tr.

كما استحدثت الأناضول هذا العام فئتين خاصتين إلى جانب الفئات الأخرى، الأولى تحمل عنوان “غزة: الدليل” وتتضمن 25 صورة عن قطاع غزة وما يتعرض له من دمار جراء الحرب الإسرائيلية عليه.

أما الفئة الثانية الجديدة، فتحمل اسم “الزلزال: الأمل”، وتتضمن 22 صورة عن الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا في 6 فبراير الماضي، وانعكست آثاره على 11 ولاية تركية، فضلا عن الشمال السوري المجاور.

وتحكي الصور الملتقطة من تلك المناطق، حكايا الأمل أثناء إنقاذ ناجين من تحت الأنقاض.

ومن المنتظر أن تشارك شخصيات بارزة في التصويت بينهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

والعام الماضي شارك في عملية التصويت لاختيار صورة العام 416 ألفا و746 شخصا.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق