سفير تركيا بتونس يصوت لأفضل صور الأناضول في 2023

bourbiza mohamed3 يناير 2024آخر تحديث :
سفير تركيا بتونس يصوت لأفضل صور الأناضول في 2023


تونس/ عادل الثابتي/ الأناضول

شارك السفير التركي بتونس جاغلار فخري شاكر آلب، الأربعاء، في التصويت لاختيار صورة العام بين صور التقطها مصورو وكالة الأناضول في مختلف أنحاء العالم خلال عام 2023 .

وأبدى فخري شاكر آلب عن إعجابه بعمل مصوري الأناضول متمنيا للوكالة مزيد التقدم.

وعن فئة صور الاعتداءات الإسرائيلية على غزة اختار شاكر آلب صورة تحت عنوان “صرخة” لرجل يخرج قريبته الطفلة الصغيرة ميتة من تحت الأبنية المدمرة بفعل القصف الإسرائيلي.

وعن فئة الزلزال اختار صورة تحت عنوان “أمل الزلزال” لإنقاذ فريق دفاع مدني تركي أما تبلغ من العمر 30 سن ورضيعتها (9 أشهر) في مدينة قهرمان مرعش بعد 30 ساعة تحت الأنقاض.

وفي فئة الرياضة اختار السفير التركي بتونس صورة تحت عنوان “سلطانات العالم” التي تعكس فوز سيدات الفريق الوطني التركي لكرة الطائرة بكاس أوروبا لأول مرة بعد الفوز على الفريق الصربي بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وقال شاكر آلب: “في فئة الرياضة لم أفكر كثيرا فأنا أتابع كل مقابلات الفريق الوطني لكرة الطائر النسائية ومعجب بها”.

وفي فئة البيئة والحياة اختار شاكر آلب صورة لاحتفالات تركيا بالذكرى المئة لإعلان الجمهورية.

وعن فئة الأخبار اختار صورة الدمار في مدينة هطاي تحت عنوان “انهيار” التي تعكس الملعب الرياضي وسط الأبنية المدمرة.

وبدأت عملية التصويت الاثنين عند الساعة 09:00 (3+ ت.غ) على 30 صورة من فئة الأخبار و45 من فئة الحياة والبيئة و25 من فئة الرياضة، ويستمر التصويت لغاية الساعة 17:00 من 31 يناير/ كانون الثاني الجاري، عبر الرابط yilinkareleri.aa.com.tr.

وسيكون بمقدور الجمهور الاختيار بين 147 صورة مرشحة، من بين أكثر من مليون صورة التقطها مصورو الأناضول خلال العام حول مختلف القضايا والتطورات الساخنة كالحروب والسياسة والرياضة والحياة في تركيا والعالم.

واستحدثت الأناضول هذا العام فئتين خاصتين إلى جانب الفئات الأخرى، الأولى تحمل عنوان “غزة: الدليل” وتتضمن 25 صورة عن قطاع غزة وما يتعرض له من دمار جراء الحرب الإسرائيلية عليه.

أما الفئة الثانية الجديدة، فتحمل اسم “الزلزال: الأمل”، وتتضمن 22 صورة عن الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا في 6 فبراير/ شباط 2023، وانعكست آثاره على 11 ولاية تركية، فضلا عن الشمال السوري المجاور.

ومن المنتظر أن تشارك شخصيات بارزة في التصويت بينهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

والعام الماضي شارك في عملية التصويت لاختيار صورة العام 416 ألفا و746 شخصا.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق