الجيش الإسرائيلي يرفض التعليق على “علاقة تل أبيب” بتفجيري إيران

bourbiza mohamed3 يناير 2024آخر تحديث :
الجيش الإسرائيلي يرفض التعليق على “علاقة تل أبيب” بتفجيري إيران


زين خليل/الأناضول

رفض المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، التعليق بشأن ما إذا كانت تل أبيب على علاقة بالتفجيرين اللذين وقعا في وقت سابق الأربعاء، في محافظة كرمان جنوب إيران، وراح ضحيتهما ما يزيد عن مئة قتيل.

والأربعاء، أعلنت الحكومة الإيرانية الحداد ليوم واحد في البلاد على ضحايا الهجوم المزدوج الذي وقع في محافظة كرمان، وأدى إلى مقتل 103 أشخاص وإصابة 211 آخرين بجروح، وفق إعلام إيراني.

وخلال مؤتمر صحفي عقده هاغاري، سأله أحد الصحفيين “ما هو تقييم الجيش الإسرائيلي لرد الفعل المتوقع من لبنان بعد عملية الاغتيال (صالح العاروري)، وسؤال ثان، هل يمكنك القول رسميا أن إسرائيل لا علاقة لها بالتفجيرات التي وقعت اليوم في إيران؟”.

وقال هاغاري: “لن أعلق على هذا الكلام، أستطيع أن أقول إننا نركز على قتال حماس، وهناك أهداف واضحة لهذه الحرب يجب تحقيقها، وسنواصل العمل لتحقيقها”.

وأضاف: “هناك تحديات في القتال في الشمال أيضاً وفي الأعمال التي يقوم بها حزب الله، كان هناك بعضها اليوم أيضاً وقد أحبطناها على الحدود الشمالية، وهناك بعضها في مناطق أخرى نواجهها، مثل البحر الأحمر أو ومن سوريا كما واجهنا بالأمس”، في إشارة لغارات إسرائيلية استهدفت مناطق في ريف دمشق مخلفةً أضرارا مادية.

وتابع هاغاري: “نحن مستعدون وجاهزون في كافة القطاعات دفاعاً وهجوماً، وهكذا يجب أن تكون جاهزيتنا الدائمة، وهذا ما سنواصل القيام به”.

ووقع انفجاران بفارق زمني 10 دقائق، في طريق يشهد فعاليات إحياء الذكرى السنوية الرابعة لاغتيال قائد “فيلق القدس” السابق قاسم سليماني.

وفي 3 يناير/ كانون الثاني 2020، قتل سليماني، ونائب قائد “هيئة الحشد الشعبي” العراقي أبو مهدي المهندس، جراء غارة جوية أمريكية قرب العاصمة بغداد.

والثلاثاء، امتنع هاغاري أيضا عن التعليق على اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) صالح العاروري، في العاصمة اللبنانية بيروت مساء الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي.

و مساء الثلاثاء، نعت “حماس” القيادي صالح العاروري الذي اغتيل و6 من كوادر الحركة بثلاثة صواريخ من مسيرة إسرائيلية، استهدفت مقرا للحركة في ضاحية بيروت الجنوبية”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق