أحزاب تونسية تدين اغتيال العاروري

bourbiza mohamed3 يناير 2024آخر تحديث :
أحزاب تونسية تدين اغتيال العاروري


تونس / عادل الثابتي / الأناضول

أدانت أحزاب تونسية، الأربعاء، اغتيال القيادي في حركة “حماس” صالح العاروري، وعبرت عن تضامنها مع “المقاومة” الفلسطينية.

ومساء الثلاثاء، قالت وكالة الأنباء اللبنانية إن “ضربة جوية بثلاثة صواريخ من مسيرة إسرائيلية، استهدفت مقرا لحركة حماس في ضاحية بيروت الجنوبية، وأسفرت عن 7 شهداء وإصابة 11 آخرين”، فيما نعت “حماس” في بيان العاروري والقياديَين في “كتائب القسام” سمير أفندي وعزام أقرع، و4 آخرين من كوادر الحركة.

واستنكرت حركة “النهضة” في بيان، “بشدة، عملية الاغتيال الصهيوني للقائد الشيخ صالح العاروري وإخوانه من قادة (كتائب) القسام (الجناح العسكري للحركة) تنفيذا لتهديدات قادة الكيان المحتل بتصفية قادة المقاومة أينما كانوا في خرق للقانون الدولي ولسيادة الدول”.

واعتبرت أن الاغتيال “محاولة يائسة للتعويض عن الفشل وتأكيد الطبيعة الإجرامية للكيان الصهيوني المحتل وتذكرنا بسلسلة جرائم الاغتيال للقادة الأخيار والشهداء الأبرار”.

ودعت “كل الأحرار وكل القوى العاملة إلى محاصرة رقعة الحرب (في غزة) وإيقاف العدوان الهمجي وحماية الشعب الفلسطيني، وإلى إدانة جريمة الاغتيال النكراء واعتبار الممثلين الشرعيين للشعب الفلسطيني ومقاومته النبيلة الباسلة شريكا كاملا في إيجاد أفق سياسي وحل عادل وشامل يعيد للشعب الفلسطيني حقوقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

من جهته، نعى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، في بيان على حسابه الرسمي فيسبوك، العاروري بالقول “تعازينا الحارة لحركة المقاومة الإسلامية حماس ولكل الشعب الفلسطيني في نائب رئيس المكتب السياسي، الشيخ صالح العاروري الذي اغتالته يد الغدر الصهيوني”.

بدوره، أكد حزب العمل والإنجاز (اجتماعي محافظ)، أن “دماء القائد صالح العاروري وجميع دماء شهداء فلسطين لن تزيد المقاومة الفلسطينية بكل أذرعها إلا مزيدا من العزم والإصرار على مقارعة الاحتلال والاستمرار في إذلاله”.

وجدد الحزب في بيان، “دعمه الكامل واللامحدود واللامشروط لكل الفصائل الفلسطينية، ولحقّها في الرد على كل جرائم العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وصحفييه ومقاومته وممتلكاته ومقدساته”.

وأدان “بكل شدة تواطؤ بعض الدول الغربية والعربية مع الاحتلال من خلال دعم حرب الإبادة التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني”.

ومساء الثلاثاء، نعت أحزاب تونسية العاروري، في بيانات منفصلة منها حركة الشعب (قومية) وحزب التيار الشعبي (قومي) وحزب العمال التونسي (يساري) الذي وصف اغتيال العاروري “بالجريمة الجبانة”.​​​​​​​



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق