رسميًا.. مصر تعلن مصرع سيدتين في هجوم لسمكة قرش بالبحر الأحمر

Bourbiza Mohamed3 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Bourbiza Mohamed
منوعات
رسميًا.. مصر تعلن مصرع سيدتين في هجوم لسمكة قرش بالبحر الأحمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلنت الحكومة المصرية رسميًا مصرع سيدتين نتيجة هجوم لسمكة قرش في أحد المنتجعات السياحية جنوبي مدينة الغردقة المطلة على ساحل البحر الأحمر.
 

في بيان لوزارة البيئة، الأحد، قالت الوزيرة ياسمين فؤاد إن سمكة القرش هاجمت السيدتين خلال ممارستهما رياضة السباحة السطحية في المنطقة المواجهة للمنتجع في سهل حشيش جنوبي الغردقة.

وأشارت “فؤاد” إلى أنه “تم تشكيل مجموعة عمل من المختصين بمحميات البحر الأحمر وجمعية هيبكا”، فيما قرر محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، “إيقاف كامل الأنشطة البشرية بمحيط حدوث الهجوم”.

وقالت وزيرة البيئة إنها “وجهت اللجنة المشكلة ببحث الموقف والوقوف على الأسباب العلمية وملابسات حادث الهجوم”.

لا يزال فريق العمل المختص يسعى “للتوصل بشكل دقيق لأسباب السلوكيات التى نتجت عن سمكة القرش المتسببة فى الحادث تجاه الفقيدتين”، حسب البيان.

وأعربت وزارة البيئة عن تعازيها إلى أسرتي الضحيتين.

في حين لم تكشف الوزارة عن جنسية الضحيتين كانت تقارير صحفية ذكرت أن إحداهما نمساوية.

وتعد هجمات سمك القرش نادرة في مصر. في وقت كات أغلب هذه الهجمات في البحر الأحمر. بعضها أدت إلى مصرع بعض السائحين، والبعض الآخر تعرض لإصابات، فيما نجا آخرون منها.



Source link

اترك رد

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق