وثائقي | لغز الخوف البشري – استكشاف جذور الخوف | وثائقية دي دبليو

Bourbiza Mohamed8 أبريل 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Bourbiza Mohamed
فديو



لماذا تزداد اضطرابات الخوف باطراد؟ هل يوجد دواء لعلاج الخوف؟ الرجفة وتسارع دقات القلب والتعرق تعبير عن توتر شديد. الخوف مهم للبقاء على قيد الحياة، ولكنه قد يسبب المرض أيضًا

كيف تؤثر جائحة كورونا على إحساسنا بالخوف؟ هل يمكن التغلب على الخوف من المرتفعات بمساعدة تقنيات الواقع الافتراضي؟ لماذا يحب الكثير من الناس الشعور بالرعب، وماهي التأثيرات الإيجابية لهذا الأمر؟ عند ردود الأفعال الخائفة يتولى الجسم اللوزي في الدماغ التحكم في الجسم والذهن. في السنوات الأخيرة نجح العلماء في جميع أنحاء العالم في متابعة فك رموز الخوف البشري وتطوير أساليب جديدة كلياً للعلاج. تعمل ذاكرة الخوف لدينا على ألا ننسى التجارب المهددة. قد يكون هذا مفيداً أحياناً، لكن في بعض الأحيان تتكرس مثل هذه الذكريات. في مشفى فرايبورغ الجامعي يدرس فريق الطبيبة النفسية كاتارينا دومشكه أسباب نوبات الهلع. وهناك نتائج مفاجئة للمعنيين: الكثير من نوبات الخوف يثيرها المريض بنفسه ويتسبب فيها بدون وعي منه. الطبيبة تعرض كيف يحدث هذا في تجربة مخبرية. هناك أيضاً أناس يبدو أنهم لا يخافون من أي شيء. بطل استعراضات الدراجات النارية كايل ديميلو تعرض للسقوط مرات كثيرة، ومع ذلك يعود ليركب دراجته النارية ليتابع بهلوانياته الخطيرة. عالم النفس العصبي دافيد زالد يبحث لماذا لا يعمل مركز الخوف لدى كايل كما يعمل لدى الأشخاص الذين يشعرون بالخوف. هل كايل عديم الخوف حقاً، أم أنه لا يخاف من الخوف؟

ـــــ
دعوة للحوار لدى دي دبليو:
https://p.dw.com/p/OYIo
المزيد من الأفلام الوثائقية تجدونها على مواقعنا باللغة الانجليزية: http://www.dw.com/ar/tv/docfilm/s-3610
https://www.instagram.com/dwdocumentary/
https://www.facebook.com/dw.stories

source

اترك رد

التعليقات 37 تعليق

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • ابن شميط

    ابن شميط9 أبريل 2021 - 8:58

    لا يوجد إنسان شُجاع…لكل الناس نقطة ( ضعف )

  • khaled ismail

    khaled ismail9 أبريل 2021 - 9:05

    ولو اطلعت عليهم….
    ١ لوليت منهم فرارا
    ٢ ولملئت منهم رعبا
    هذه الايه تشرح عملية الخوف على مستويين
    الاول هو ردة الفعل على المستوى العصبي وهي أسرع جدا من الخطوة الثانية وتحدث اولا لابعادك عما يخيفك حفاظا على الحياة

    وثانيا على المستوى الهرموني وهو تدفق الادرينالين في الجسم وما يصحبه من سرعة ضربات القلب لتوصيل اكبر قدر من الاكسجين للدماغ للسيطرة على الجيم داخليا وافراز العرق لترطيب الجسم خارجيا.
    سبحان الله العظيم

  • Mohammed Abd Alla

    Mohammed Abd Alla9 أبريل 2021 - 9:13

    ده الفوبيا مش الخوف

    خوف مرضي مش المقصود بيه اسباب الخوف الطبيعيه للبشر

  • faiz

    faiz9 أبريل 2021 - 10:14

    الخوف غريزة عند البشر
    الخوف نوعين
    النوع الاول: خوف تعرف انة يمكن ان يقع
    مثل القيام بمغامره تسلق المرتفعات
    او الدخول اماكن مهجورة في الظلام
    النوع الثاني: الاخطر الخوف التي ياتي فجأة
    من غير سابق انذار هذي يمكن ان يغمي عليك
    شكراً لقناة DW وثائقي ممتاز

  • Liliana Romirez

    Liliana Romirez9 أبريل 2021 - 11:12

    اخاف من الدجاج

  • Liliana Romirez

    Liliana Romirez9 أبريل 2021 - 11:12

    اخاف من المرتفعات

  • mtd mtd

    mtd mtd9 أبريل 2021 - 11:15

    أنا شخصيا عندما كنت في سن المراهقة كنت شديد الخوف خصيصا عن الأماكن الخالية من الناس والظلام أيضا ولكني لاحظت مع تقدمي في العمر زال عني هذا الخوف المفرط والحمد لله😍💕❤️🌺

  • Aïcha W

    Aïcha W9 أبريل 2021 - 11:36

    تحياتي لكم أحلى قناة 🌹🌹🌹

  • عباس علي حمد

    عباس علي حمد9 أبريل 2021 - 12:36

    مساهمة عظيمة لأرثاء العقل العلمي والثقافي العربي إستمروا🌹

  • العاقل العاقل

    العاقل العاقل9 أبريل 2021 - 12:51

    اذكروالله وصلو على النبي

  • Mohamed Hamam

    Mohamed Hamam9 أبريل 2021 - 2:06

    سيدنا موسى خرج من مصر خائفا من فرعون وجنوده وعندما أصطفاه الله بالرسالة عاد الى مصر ليواجه فرعون وجنوده ! فمن كان الله معه فمن يكون عليه ؟

  • سـಿـلومـಿـي آلقـಿـآئد

    الخوف يرتبط بلعصاب وبلنفس ❤️
    ولي يحكم العقل

  • يزيد الحربي

    يزيد الحربي9 أبريل 2021 - 2:31

    انا عندي اغرب خوف اخاف من قياس ضغط واتوتر ويطلع للدكتور ضغطي مرتفع رغم اني سليم وماعندي ضغط

  • bassma bassma

    bassma bassma9 أبريل 2021 - 2:51

    انا اخاف من ثعابين ولا احب حتى نظر إليها مقرفة

  • 57muslim empires

    57muslim empires9 أبريل 2021 - 3:02

    انا اخاف الله، فقد واعرف ان مصيري بيد الله سبحانه و تعالى ،لهدا سبب انا اتجنب كل شي الي ممكن تجعل ربي ان يغضب مني ولا أضحي لحياتي دنيا ولاخرة من اجل اشياء لا معنى له 💯 ☝️☝️

  • DAHMAN

    DAHMAN9 أبريل 2021 - 3:47

    الخوف من بكرة وعدم الشعور بالامان نتيحة هيمنة الراسمالية العالمية وتفشي ثقافتها المادية الاحتكارية ع المجتمعات الانسانية واسلوب البقاء للاقوى والاغنى جراء سياساتها الاقتصادية الظالمة التي سلبت الانسان شعوره بالامان والطمأنينة و زادت من مخاوفه الاقتصادية والصحية والاجتماعية والأمنية و زعزعت الاستقرار والسلم العالمي .. هو أبشع انواع الخوف و يؤدي الى العزله النفسية والاغتراب …

  • abdealhak Buhih

    abdealhak Buhih9 أبريل 2021 - 3:56

    نحن لانخاف إلى الله تعالى عزوجل والخوف من الخالق سبحانه وتعالى وليس من المخلوق

  • Falcon Falcone

    Falcon Falcone9 أبريل 2021 - 4:01

    من خاف عاش آمن 😃

  • Anas Kh

    Anas Kh9 أبريل 2021 - 4:24

    أحد أفضل القنوات التي أتابعها ❤️⁩👌

  • Mariam Khalil

    Mariam Khalil9 أبريل 2021 - 5:37

    شكرًا DW لتقديم هذا المحتوى الرائع وبشكل مجاني رغم أن الكثير من التعليقات تحاول تسخيف المضمون، كلّ الحب

  • Nad SILVER

    Nad SILVER9 أبريل 2021 - 5:38

    يا الله ما أصعب الرهاب… يا الله عشته عام ونص من حياتي ….والحمدلله إنتهي ..
    شكرا للفيديو المهم والحساس بنفس الوقت ..
    قناة متميزة لنا بحبها جدا … علمية ولديها كل جديد ..

  • الفارس

    الفارس9 أبريل 2021 - 5:49

    هل أجد من يستغفر الله

  • Ali بن محمد

    Ali بن محمد9 أبريل 2021 - 7:29

    كيف اقتلو الخوف داخلي واعيش عادي ساعدوني

  • Imad 2020

    Imad 20209 أبريل 2021 - 7:44

    الخوف هو مشاعر وليس شي واقعي ولكنه هو حماية من الخطر

  • محمد بن عدوان

    محمد بن عدوان9 أبريل 2021 - 7:49

    رجاء ما هو اسم الدواء الذي يستخدمونه

  • moheb beck

    moheb beck9 أبريل 2021 - 8:59

    اللي يخاف من صرصور مثلي لايك 😂

  • WCS IRAQ

    WCS IRAQ9 أبريل 2021 - 9:31

    شكرا لكم على هذه المعلومات العظيمة وجهودكم المبذولة لصنع مثل هكذا افلام وثائقية شكرا للحكومة الالمانية ❤🇩🇪

  • Killua x

    Killua x9 أبريل 2021 - 10:38

    الي يبي ينام ومو عارف يتابع وثائقي 👌

  • Citoyen Algérien

    Citoyen Algérien10 أبريل 2021 - 12:59

    شكراً على هذا الوثائقي….DW Documentary وثائقية دي دبليو

  • Habara

    Habara10 أبريل 2021 - 1:18

    الخوف من الله أمان❤️

  • Baybllade Sparking

    Baybllade Sparking10 أبريل 2021 - 1:19

    انا اخاف من المرتفعات

  • Habara

    Habara10 أبريل 2021 - 1:20

    الخوف الشديد عبارة عن وسواس قهري

  • jaber hassan

    jaber hassan10 أبريل 2021 - 3:03

    الخوف يأتي من تجربه او سماع عن شيء يقوم الدماغ برؤيته بشكل مهدد او مرعب. الخوف ممكن ان تعلمه لاطفالك ،او ممكن ان يكتسبوه من المحيط. انا برأي كل الانظمه العربيه زرعت ونشرت وروجت للخوف في الشعوب ، بالخوف تستطيع ان تسيطر على اي كائن بسهوله، يصبح بالخوف. ليس له قيمه، الخوف ممكن ان يوقفك عن التطور والمطالبه بحقوقك، الخوف يجعل حياتك تمضي وانت محلك، تفقد كل شيء ،. الانسان الخائف هو ميت، وانا ارى اننا في الدول العربيه قتلنا الخوف ، نحن نتنفس ولاكننا لا نفعل شيء. نخاف من الشرطه والجيش والمدير ورئيس الدوله و…و….. الموت افضل من الخوف. اتمنى الموت لجميعنا في الدول المظلومه على حياه الخوف الذي نتنفسه.

  • Abdalrrazak Belghoul

    Abdalrrazak Belghoul10 أبريل 2021 - 4:12

    الخوف شيء طبيعي اما الفوبيا فهو مرض خطير

  • DeejayVevo22

    DeejayVevo2210 أبريل 2021 - 4:15

    الرجل أيضا يخاف من المرأة 😃😃😃😃😃

  • badri

    badri10 أبريل 2021 - 9:57

    انا اخاف اكثر من غيري في الحقيقة
    و لكن مرت علي لحظات يذهب الخوف و الخجل تماما… انها اشبه بلحظات غضب انفجاري

    يقول المثل
    (الي يخاف نجا)

  • i Ahmad wazir

    i Ahmad wazir10 أبريل 2021 - 10:03

    ❤️

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

By continuing to use the site, you agree to the use of cookies. more information

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close