وثائقي | القتل العشوائي في الولايات المتحدة: جدل بعد مذبحة يوفالدي | وثائقية دي دبليو

Bourbiza Mohamed20 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 6 أيام
Bourbiza Mohamed
فديو



بعد حادث القتل العشوائي في بلدة يوفالدي الأمريكية، يحتدم الجدل بين السكان فيها حول قوانين حمل وحيازة الأسلحة. فبينما يرى البعض في ذلك حقاً أساسياً، يعتبر البعض الآخر حمل السلاح مصيبة اجتماعية يجب التخلص منها.
مازالت بلدة يوفالدي في ولاية تكساس الأمريكية تحت وقع الصدمة، بعد عملية القتل العشوائي في مدرسة ابتدائية راح ضحيتها واحد وعشرون شخصاً معظمهم أطفال. المذبحة أحدثت شرخاً عميقاً بين سكان البلدة. فبينما يطالب البعض بتشديد القوانين على حمل وحيازة السلاح، يعتبر البعض الآخر الأمر تقليداً وطنياً وحقاُ أساسيا لكل مواطن. مراسلة دي دبليو كارولينا تشيموي زارت البلدة وتحدثت لكل من الجانبين.

#وثائقي
#وثائقيDW
#DW
#يوفالدي
#القتلـالعشوائي
#سلاح

ـــــ
دعوة للحوار لدى دي دبليو:
https://p.dw.com/p/OYIo
المزيد من الأفلام الوثائقية تجدونها على مواقعنا باللغة الانجليزية: http://www.dw.com/ar/tv/docfilm/s-3610
https://www.instagram.com/dwdocumentary/
https://www.facebook.com/dw.stories

source

اترك رد

التعليقات 37 تعليق

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • DW Documentary وثائقية دي دبليو

    ما هو رأيكمْ الخاص في ثقافة حيازة الأسلحة في الولايات المتحدة الأمريكية ؟
    شاركونا آرائكم و معلوماتكم حول هذه الظاهرة الفريدة في التعليقات👇🏽

  • Youssef You

    Youssef You20 يونيو 2022 - 10:51

    أفضل قنات في اليوتيوب تحياتي لكم …. شكرا لكم ♥️ على. العمل الجبار ♥️

  • Brahim d

    Brahim d20 يونيو 2022 - 10:55

    بيع اسلحة دون حاسيب ولا رقيب ، اضفتا الى تظهور الاخلاق ، وبرمجة مراقهين عبر الانترنت ، اصبح لديهم التسيب والفوضى ، خلاصة الغرب لم يبقى يبحث عن الاخلاق بل المال ، حتى في هجرة

  • For you من اجلك

    For you من اجلك20 يونيو 2022 - 11:04

    كما يموتوا اطفال فلسطين وسوريا والمسلمين دوقوا المرارة

  • بتال و بلال Batal and Bilal

    بتال و بلال Batal and Bilal20 يونيو 2022 - 11:06

    الحل هو تشريع عقوبة الاعدام في جرائم القتل .
    المثل يقول من امن العقوبه اساء الادب .
    لو ان الولايات المتحده لا تتساهل او تتهاون و تعاقب بالاعدام على كل شخص تثبت ادانته في جرائم القتل .
    لفكر الجاني الف مره قبل ان يقتل !!
    العقوبه بالسجن مدى الحياه عقوبه غير كافيه او رادعه للمجرمين .
    حجة منع امتلاك السلاح حجه غير مقبوله
    لانه قد يمتلك السلاح شخص بالغ مختل ويرتكب مجزره !

  • Eshtiaq Alkaabe

    Eshtiaq Alkaabe20 يونيو 2022 - 11:08

    ما تفعله حكوماتهم في دعم الإرهاب والقتل في بلاد المسلمين والعالم …
    يعود عليهم ….
    وهذه عداله السماء

  • Noah í

    Noah í20 يونيو 2022 - 11:16

    امريكا في طريقها نحن الحرب الاهلية والتي ستكون طريق انتحارها وسقوطها
    لان سقوط الدول مرتبط بالقانون والعدل

  • ذهب الريفية

    ذهب الريفية20 يونيو 2022 - 11:18

    👏👏

  • موسى الربعي

    موسى الربعي20 يونيو 2022 - 11:20

    قانونهم الذي سمح بذلك بإمكان اي شخص امتلاك اي سلاح يريد … ولكن ماذنب الاطفال الابرياء ..

  • Mouhamed Madrid

    Mouhamed Madrid20 يونيو 2022 - 11:21

    دين محمد عليه الف الصلاة و السلام 🤲❤️ حرم قتل الانسان بدون حق حرام حسبنا الله و نعما الوكيل 🤲
    تحية خالصة الى كل طاقم قناة دي دبليو عربية انتم في القمة 🙏❤️🥀🇩🇿

  • Sayf Sayf

    Sayf Sayf20 يونيو 2022 - 11:46

    لا تعليق على الموضوع لا اعرف ماذا اقول دولة مثل امريكة يحدث هذا اطفال لاذنب لهم شكرا لكم قناتي المفضلة

  • Ahmad Imarighe

    Ahmad Imarighe21 يونيو 2022 - 12:01

    لا احد فال انه عمل إرهابي
    الحمد لله ان الجاني ليس عربيا وليست أصوله عربية او مسلمة؛!؟*"': :؛"':؛

  • 1mm-mm1

    1mm-mm121 يونيو 2022 - 12:11

    البعض مهتمين بزيادة صعوبة شراء الأسلحة و البعض الأخر يرى أن المشكلة فى الجانى حامل السلاح
    أعتقد أن الأمر يحتاج لحل جذرى و يجب أن يبدأ بتعليم الناس من صغرهم معنى انه إنسان و أن بقية البشر مثله ليسوا أقل منه و لا هو أقل منهم و أن هناك عذاب النار بعد الحياة الدنيا لمن يقتل برئ فى حال فراره من العقوبة فى الدنيا
    أما فى الحياة الدنيا يجب قتل القتلة إلا أن يقبل أهل المقتول الدية أو يعفو عنهم بلا دية ، لكن يجب تطبيق عقوبة القتل على كل قاتل ثأراً للمقتول و إخقاقاً للعدل فى الدنيا إنتظاراً للعدل المطلق فى الآخرة

  • مالك البناء

    مالك البناء21 يونيو 2022 - 12:12

    يكمن الخطر بالمستخدم الاخير

  • رضاوي

    رضاوي21 يونيو 2022 - 12:26

    امريكا عندهم اقوى جهاز شرطة بالعالم اقوى جيش او جهاز مخابرات اقوى استخبارات ماذا يفعلون المدنيين بالسلاح

  • Tifa Sb

    Tifa Sb21 يونيو 2022 - 12:28

    نتمنى أن يتم النضر في قوانين حيازة الأسلحة لانه مؤسف أن نرى متل هده المآسي

  • Oussema Mnasri

    Oussema Mnasri21 يونيو 2022 - 12:44

    الحق فالأمان و العيش بسلام أعلى بكثير من الحق بامتلاك سلاح

  • { مــطــلــق }

    { مــطــلــق }21 يونيو 2022 - 12:52

    وثائقي ممتع شكرا DW

  • رافد العراقي

    رافد العراقي21 يونيو 2022 - 1:23

    ظاهرها ك الورد وباطنها اقذر بكثير

  • wahabi jaâfar

    wahabi jaâfar21 يونيو 2022 - 2:19

    ههه كلمة قتل عشوائي يجب عليك سحبها تصحيح العبارة هذا هو الإرهاب الحقيقي أيها المنافقين الديكتاتورييين

  • arab queerness

    arab queerness21 يونيو 2022 - 2:31

    المجتمع الأمريكي و الروسي و الشرق أوروبي مجتمعات ذكورية متوحشة بدون اخلاق و لا انسانية إن لم تكن تستهدف المرأة فهي تستهدف الأقليات و الأشخاص الضعفاء و تلذذ بمأساتهم مثل هذه العائلة.

  • Benyahia Abdellah

    Benyahia Abdellah21 يونيو 2022 - 2:39

    لو كان مسلم تقولو ارهابي لكن القاتل امريكي تقولو مسلح او مطلق نار 🔥 اكبر دولة فيها الارهاب والقتل هي الولايات المتحدة الأمريكية

  • Bassam Omari

    Bassam Omari21 يونيو 2022 - 2:42

    الشعب الأمريكي لديه بالغ الهوس في امتلاك الأسلحة؟

  • Monis Fito

    Monis Fito21 يونيو 2022 - 2:52

    11:43 👍

  • driss zakri

    driss zakri21 يونيو 2022 - 3:56

    يريدون نزع سلاحهم ليسهل عليهم إستعبادهم المشكل ليس في الاسلحة النارية لقد إطلعت على دراسة أمريكية أظهرت أن مظادات الاكتئاب التي يصفها الكثير من الاطباء الامريكيين للمرضى هي السبب في زيادة السلوك العدواني و العنيف للاسف أنتم لاتظهرون الحقيقة كاملة فلديكم أجندة معينة تعملون عليها وهذا شىء واضح خصوصا لاصحاب الفطرة السليمة

  • منيرة الأحمد

    منيرة الأحمد21 يونيو 2022 - 4:01

    لغياب قيم الحلال و الحرام (الدين) في المدارس يضن القاتل انه شخصية بداخل لعبة، كيف يُمكن ملء الغاية الوجودية بفراغ !؟

  • Let’s go travel

    Let’s go travel21 يونيو 2022 - 4:29

    دائمًا في القمة رائع جدا 😍شكرا DW وثائقية 💙💙

  • reemy. reem

    reemy. reem21 يونيو 2022 - 4:38

    كل الضحايا لاتين مو من العرق الأبيض غريب

  • معاذ العنزي

    معاذ العنزي21 يونيو 2022 - 5:02

    لماذا لم يتم ذكر ان القاتل شاذ جنسياً؟

  • Assad Altayyar

    Assad Altayyar21 يونيو 2022 - 5:55

    السماح في بيع السلاح هو تشجيع على القتل
    يجب أن يكون السلاح فقط بحوزة رجال الأمن
    شكرا على جهودكم وثائقي جيد

  • جده

    جده21 يونيو 2022 - 6:38

    وماذا فعل جيش بلادكم في بلدي من قتل الاشخاص الابرياء وتشريد الآلاف وتدمير البنية التحتية وشوارع ولحن الان ونحن نعاني من شركم ايهو الحيونات الدواعش حسبي الله ونعم الوكيل عليكم 🇮🇶😪

  • omar fighter

    omar fighter21 يونيو 2022 - 7:08

    للأسف الفديو قصير

  • ابو نايف الحارثي

    ابو نايف الحارثي21 يونيو 2022 - 7:14

    أمريكا هههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • Tiplz

    Tiplz21 يونيو 2022 - 7:30

    الارهاب بالسلاح لا يفرق عن الارهاب بصاروخ توما هوك و اطفال اميريكا لا يفرقون عن اطفال سوريا و العراق و فلسطين

  • نصيب الفخر يعربي وافتخر

    الارهاب المسيحي الامريكي

  • خالد & العتيبي

    خالد & العتيبي21 يونيو 2022 - 9:07

    في بداية المقطع يوجد شيئ صادم تم ذكر انه شخص مسلح فقط شخص مسلح يخوان اتمنى إعادة النظر في هذه القناة المسماه dw ألالمانية قناة منحازة وذات سياسة خاص وازدواجية في المعاير لم يتم ذكر اي مصطلح لهجوم ارهابي علما تم قتل فيه اكثر من ٢١ طفل بريئ وهجوم عشوائي ولم يتم ذكر كلمت ارهابي ،، في جميع وثائقياتهم السابقة اي هجوم لو كان كبير أو صغير له علاقة بي العرب والمسلمين يتم ذكر كلمت ارهابي ١٠٠ مره قناة الدجل والكذب وعدم المصداقية .

  • عبدالهادي

    عبدالهادي21 يونيو 2022 - 9:49

    لم يتم التطرق عن دوافعه لارتكاب هذه المجزرة، هل سيتم التعويل على نظام حيازة الاسلحة لو كان مسلماً؟، باعتقادي لو كان مسلماً لرأيت الاتهامات من كل حدبٍ وصوبٍ، ولن يكون الاتهام موجه لنظام الحيازة. تحياتي ايها الالمان

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق