مُطور سبوتنيك – في الروسي يعلق على إصابة رئيس الأرجنتين بكورونا رغم تلقيه اللقاح

Bourbiza Mohamed3 أبريل 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Bourbiza Mohamed
منوعات
مُطور سبوتنيك – في الروسي يعلق على إصابة رئيس الأرجنتين بكورونا رغم تلقيه اللقاح


(CNN Health)– رد معهد أبحاث جمالية، الذي طور لقاح سبوتنيك – في Sputnik V، على التقارير حول إيجابية اختبار الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز، لفيروس كورونا، رُغم تلقيه للقاح الروسي.

وتلقى فرنانديز الجرعة الأولى من اللقاح في 21 يناير/كانون الثاني، فيما كانت الثانية في فبراير/شباط، وفقًا لمسؤول صحفي في لا كاذا روسادا، مكتب رئيس الأرجنتين.

وقال معهد جمالية، في رسالة منسوبة له نشرها حساب لقاح سبوتنيك – في: “نحن حزينون لسماع هذا. سبوتنيك في فعال بنسبة 91.6٪ ضد العدوى و100٪ فعال ضد الحالات الشديدة”.

وأضاف المعهد مُخاطبًا الرئيس الأرجنتيني: “إذا تأكدت الإصابة بالفعل وحدثت، فإن التطعيم يضمن الشفاء السريع دون أعراض شديدة. نتمنى لك الشفاء العاجل!”

وأعلن فرنانديز في ديسمبر/كانون الأول أنه سيكون من أوائل الأشخاص الذين يتم تطعيمهم “حتى لا يخاف أحد”.

ويشار إلى أن لقاحات كورونا لا توفر الحماية الكاملة أو الفورية، مما يعني أنه لا يزال من الممكن الإصابة بالفيروس والحصول على نتيجة اختبار إيجابية. ويمنع التطعيم المرض، ولكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان اللقاح يمنع جميع أنواع العدوى أو مقدارها.



Source link

اترك رد

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق