مميزات أمنية جديدة لخدمة البريد الإلكترونى Gmail

Bourbiza Mohamed14 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
Bourbiza Mohamed
تقنية
مميزات أمنية جديدة لخدمة البريد الإلكترونى Gmail

قامت شركة جوجل بإطلاق اثنين من مميزات الأمان الجديدة فى خدمة البريد الإلكترونى Gmail، فى محاولة منها لجعل جوجل أكثر أمانا للمستخدمين، إذ تستهدف هذه المميزات  مستخدمى الويب ومنصة أندرويد.

ومن المنتظر أيضاً أن تكون الميزة الأولى متاحة لكل من منصة الويب ومنصة الأندرويد، إلا أن الميزة الثانية فلن تكون متاحة إلا لمستخدمى الويب فقط.

وجاء ذلك وفقا لما نشره موقع dailydot البريطانى، فعندما يتلقى المستخدم رسالة بريد إلكترونى على Gmailدون أن يتم المصادقة عليها من قبل Sender Policy Framework أو DKIM، فإن عملاق محركات البحث  ستضع علامة استفهام حمراء اللون بدلا من صورة الملف الشخصى للمرسل،  أما الميزة الثانية فهى قيام جوجل بعرض تحذير للمستخدمين يغطى كامل الشاشة عندما يحاول المستخدم الضغط على رابط لموقع إلكترونى خبيث ومعروف بتسريب بيانات المستخدمين للخطر وذلك عندما يكون موجودا داخل رسالة البريد الإلكترونى.

وأشارت جوجل إلى أنه لا ينبغى على المستخدمين أن يتخذوا هذه التحذيرات كما لو أنها تأكيد على أن هذه الرسائل ضارة أو خطيرة، ولكنها تعتبر إشارة تحذيرية، حيث ترغب جوجل فى أن تجعل المستخدمين أكثر حذرا عند الرد على رسائل البريد الإلكترونى الغريبة.

اترك رد

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق