مقتل 7 فلسطينيين بالضفة.. وارتفاع عدد قتلى غزة إلى 122 بينهم 31 طفلاً

Bourbiza Mohamed14 مايو 2021آخر تحديث : منذ سنتين
Bourbiza Mohamed
منوعات
مقتل 7 فلسطينيين بالضفة.. وارتفاع عدد قتلى غزة إلى 122 بينهم 31 طفلاً


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– اندلعت مواجهات عنيفة بين القوات الإسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، الجمعة، مما أسفر عن مقتل 7 فلسطينيين وإصابة أكثر من 500 آخرين، بحسب وزارة الصحة والهلال الأحمر الفلسطينيين.

ونظم فلسطينيون بالضفة الغربية مظاهرات احتجاجية ضد إسرائيل وتضامناً مع غزة في نابلس والخليل وجنين وطولكرم وقلقيلية. وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إنه تم إطلاق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين.

وفي غزة، أعلنت وزارة الصحة بالقطاع عن ارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية إلى 122 شخصاً بينهم 31 طفلاً و20 امرأة، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 900 شخص على الأقل بينهم 254 طفلاً.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن “الاستهداف المباشر للمناطق السكنية المكتظة ومنازل منازل المواطنين يشير إلى عدم أخذ الاحتلال الغاشم الاحتياطات اللازمة لتحييد المدنيين عن الاستهداف، أو أنه تعمد القصف المباشر للمنازل الآمنة”.

بحسب الجيش الإسرائيلي، هاجم أكثر من 160 من سلاح الجو الإسرائيلي ومشاة ومدفعية ووحدة مدرعة من 12 سربًا مختلفًا حوالي 150 هدفًا في البنية التحتية تحت الأرض في شمال قطاع غزة ليل الخميس حتى الجمعة.



Source link

اترك رد

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق