معارض بيلاروسي لـCNN: الناشط براتاسفيتش قد يُعذّب بالحجز

Bourbiza Mohamed24 مايو 2021آخر تحديث : منذ سنتين
Bourbiza Mohamed
منوعات
معارض بيلاروسي لـCNN: الناشط براتاسفيتش قد يُعذّب بالحجز


أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال فرانك فياكوركا، المسؤول بالمعارضة البيلاروسية إن الناشط رامان براتاسفيتش قد يتعرض للتعذيب في الحجر، وذلك بعد احتجازه، الأحد، في العاصمة البلاروسية، مينسك.

وأوضح فياكوركا وهو مستشار لرئيسة المعارضة البلاروسية، سفيتلانا تسيخانوسكايا، أن الناشط براتاسفيتش أصبح “عدوا شخصيا” للرئيس البلاروسي أليكساندر لوكاشينكو، مضيفا أنه من غير المعلوم أين يوجد براتاسفيتش.

وأضاف: “استهدفوه (براتاسفيتش) لأنه طليق اللسان وشجاع وكان يغطي المظاهرات منذ الخريف الماضي”، داعيا “لرد فعل دولي فوري” حيال هذا الاحتجاز الذي جاء بعد إرغام طائرة برحلة كان يستقلها من العاصمة اليونانية، أثينا إلى العاصمة الليتوانية، فيلنيوس، إلى الهبوط في مينسك، عاصمة بيلاروسيا، الأحد.

وتابع فياكوركا في لقاء تلفزيوني مباشر أن “الاستجواب قد يستغرق عددا من الأيام وفي بيلاروسيا عندما يقومون بالاستجواب قد يستخدمون التعذيب”، على حد تعبيره.



Source link

اترك رد

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق