مصدر يكشف لـCNN هوية الهدف الثاني بقائمة الاستهداف الإيرانية بعد بولتون

Bourbiza Mohamed11 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Bourbiza Mohamed
منوعات
مصدر يكشف لـCNN هوية الهدف الثاني بقائمة الاستهداف الإيرانية بعد بولتون

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشف مصدر مطلع على التحقيقات أن وزير الخارجية الأمريكي السابق، مايك بومبيو، كان هدفًا لمؤامرة الاغتيال الإيرانية، وهو ما أكده مصدر مقرب من بومبيو الذي قال إن “الوظيفة الثانية” (بعد جون بولتون مستشار الأمن القومي السابق لترامب) كانت تشير إلى الوزير.

وقال المصدر المقرب من بومبيو لشبكة CNN إن وزارة العدل أبلغته مباشرة الأربعاء الماضي بأنه كان الهدف الثاني لمؤامرة اغتيال تابعة للحرس الثوري الإيراني.

وكانت وزارة العدل الأمريكية قد أعلنت الثلاثاء، توجيه اتهامات جنائية لعضو في الحرس الثوري الإيراني بدعوى محاولته تدبير اغتيال جون بولتون.

ويقول المدعون إن شهرام بورصافي، وهو مواطن إيراني يبلغ من العمر 45 عامًا وعضو في الحرس الثوري الإيراني، حاول دفع 300 ألف دولار لشخص في الولايات المتحدة لقتل بولتون.

وقالت وزارة العدل الأمريكية إن بورصافي لم يعتقل ولا يزال طليقا. وأصدرت السلطات الفيدرالية إعلاني “مطلوب”، الثلاثاء، أحدهما بالإنجليزية والآخر بالفارسية.



Source link

اترك رد

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق