ماذا يعني ذلك؟.. ولي عهد السعودية يأمر بتحويل 4% من أسهم أرامكو للصندوق السيادي

Bourbiza Mohamed13 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر
Bourbiza Mohamed
منوعات
ماذا يعني ذلك؟.. ولي عهد السعودية يأمر بتحويل 4% من أسهم أرامكو للصندوق السيادي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الأحد، نقل 4% من أسهم شركة أرامكو السعودية التي تعتبر جوهرة صناعة النفط بالمملكة إلى صندوق الاستثمارات العامة وهو الصندوق السيادي بالسعودية.

جاء ذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، حيث أوضح ولي العهد أن “نقل هذه الأسهم هو جزء من استراتيجية المملكة طويلة المدى الهادفة لدعم إعادة هيكلة الاقتصاد الوطني، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، كما يسهم في دعم خطط الصندوق الهادفة لرفع حجم أصوله تحت الإدارة إلى نحو 4 تريليونات ريال سعودي بنهاية عام 2025”.

وستساهم أسهم شركة أرامكو المنقولة لصندوق الاستثمارات العامة في “تعزيز مركز الصندوق المالي القوي، وتصنيفه الائتماني المرتفع على المدى المتوسط حيث يعتمد الصندوق في خطته التمويلية على قيمة الأصول والعوائد الاستثمارية من الأصول تحت الإدارة، وفقا لتقرير الوكالة السعودية.

وأضاف ولي العهد السعودية أن “الصندوق يواصل تحقيق استراتيجيته عبر تعظيم أصوله، وإطلاق قطاعات جديدة، وبناء شراكات اقتصادية استراتيجية، وتوطين التقنيات والمعرفة، كما يستهدف الصندوق بنهاية 2025 ضخ ما يصل إلى تريليون ريال سعودي في المشاريع الجديدة محلياً، وزيادة إسهامه وشركاته التابعة في المحتوى المحلي لتصل إلى 60% إلى جانب استحداث المزيد من الوظائف المباشرة وغير المباشرة في سوق العمل المحلية”، مشيرا على أن “الدولة لا تزال المساهم الأكبر في شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) بعد عملية النقل, حيث تملك أكثر من (94%) من إجمالي أسهم الشركة”.



Source link

اترك رد

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق