لجنة التضامن الاجتماعى تأجل حسم موقفها من نص المادة 34 من مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

Bourbiza Mohamed13 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
Bourbiza Mohamed
اقتصاد
لجنة التضامن الاجتماعى تأجل حسم موقفها من نص المادة 34 من مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

قامت لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، بتأجيل حسم موقفها من نص المادة 34 من مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وإعادة دراستها مرة أخرى.

وقد جاء ذلك القرار خلال الاجتماع الثاني للجنة اليوم السبت، برئاسة عبد الهادي القصبي رئيس اللجنة، لمناقشة مشروع قانون الأشخاص ذوي الإعاقة، المقدم من النائبة هبة هجرس و60 عضوا.

وكما تنص المادة 34 بمشروع القانون على “تلتزم الوزارة المختصة بشئون الإسكان والوحدات المحلية، بتخصيص مجانا أو بأسعار رمزية مساحات ملائمة من الأراضي المملوكة للدولة، للجمعيات الأهلية المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة، لإقامة مقار لمزاولة الأنشطة التي تعمل على خدمتهم، ويصدر الوزير أو المحافظ المختص القواعد والإجراءات اللازمة لهذا التخصيص بالتنسيق مع المجلس”.

كما أ النائب عبد الهادي القصبي إن الهدف من تلك المادة هو تسهيل ممارسة الأنشطة للمعاقين، لافتا إلى أن الأندية الرياضية تحتاج إلى تجهيز خاص للمعاقين.

اترك رد

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق