جولة محمد بن سلمان الخليجية.. إيران توجه رسالة لدول الخليج حول “العقلانية والنضج”

Bourbiza Mohamed6 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 7 أشهر
Bourbiza Mohamed
منوعات
جولة محمد بن سلمان الخليجية.. إيران توجه رسالة لدول الخليج حول “العقلانية والنضج”


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – نصحت الخارجية الإيرانية دول مجلس التعاون الخليجي بالتصرف بـ”عقلانية ونضج” تزامنا مع “تصحيح المسار السياسي” وذلك في تعليقها على جولة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان إلى عدد من دول الخليج والتي سيستهلها الإثنين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، في المؤتمر الصحفي الأسبوعي له: “إننا ننصح الجيران بالتصرف بعقلانية ونضج في تصريحاتهم وكلامهم بقدر ما ينبغي ان يركزوا على تصحيح سياساتهم الخاطئة”، وفقا لوكالة أنباء فارس.

وأضاف حطيب زادة قائلا: “حسنا لو تمكنت دول منطقة الخليج الفارسي الثماني، وهي عمان وقطر والامارات والعراق والبحرين والكويت وايران والسعودية، من التعاون سريعا في اطار آلية اقليمية”، وفقا لفارس.

وتابع المتحدث باسم الخارجية الإيرانية قائلا: “إن عودة السعودية والبحرين لهذه الترتيبات الاقليمية على وجه السرعة هو افضل لهما ولسائر دول المنطقة”، حسب قوله.

ويبدأ ولي العهد السعودي جولة خليجية الإثنين، يستهلها بزيارة إلى سلطنة عُمان، ومن المنتظر أن يُجري زيارة مرتقبة إلى قطر، لأول مرة منذ الأزمة الخليجية عام 2017.



Source link

اترك رد

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق