تقرير ألماني يوضح ما سيحصل بالبلاد إذا قطعت روسيا الغاز

Bourbiza Mohamed13 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Bourbiza Mohamed
منوعات
تقرير ألماني يوضح ما سيحصل بالبلاد إذا قطعت روسيا الغاز

برلين، المانيا (CNN)—ألقت 5 معاهد أبحاث اقتصادية ألمانية رائدة بألمانيا، الضوء على ما سيعنيه وقف روسيا لتدفق الغاز عن بلادهم وإلى أي مدى سيؤثر ذلك على الاقتصاد الألماني.

وفقًا للتوقعات الاقتصادية المشتركة للمعاهد فإنه في حالة الانقطاع الفوري لإمدادات الغاز الروسي، فإنه ذلك سيكلف الناتج الاقتصادي الألماني ما قيمته 220 مليار يورو (238 مليار دولار) في كل من العامين 2022 و2023. وهذا من شأنه أن يعادل أكثر من 6.5٪ من الناتج الاقتصادي الألماني السنوي.

وخفضت المعاهد توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي لعام 2022 إلى 2.7٪ من 4.8٪ بسبب الحرب المستمرة في أوكرانيا وتداعياتها الاقتصادية، وتتوقع أن يصل التضخم إلى 6.1٪ في عام 2022، وهو أعلى رقم في 40 عامًا، وفي حالة توقف إمدادات الطاقة، فإنها سترتفع إلى 7.3%، وهو رقم قياسي في ألمانيا ما بعد الحرب.

وقال ستيفان كوثس ، نائب الرئيس ومدير أبحاث دورات الأعمال والنمو في معهد كيل للاقتصاد العالمي: “إذا تم قطع إمدادات الغاز، فسوف يمر الاقتصاد الألماني بركود حاد”.

تم إعداد التوقعات الاقتصادية المشتركة من قبل المعهد الألماني للبحوث الاقتصادية (DIW Berlin) ، ومعهد ifo (ميونيخ) ، ومعهد Kiel للاقتصاد العالمي (IfW Kiel) ، ومعهد Halle للأبحاث الاقتصادية (IWH) ، و RWI ( إيسن).



Source link

اترك رد

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق