بعد حالات وفاة غامضة لأوليغارش.. مسؤول سابق في CIA يكشف نمط عمل الحكومة الروسية

Bourbiza Mohamed22 أبريل 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Bourbiza Mohamed
منوعات
بعد حالات وفاة غامضة لأوليغارش.. مسؤول سابق في CIA يكشف نمط عمل الحكومة الروسية

ربط ستيف هول، رئيس العمليات الروسية السابق لوكالة المخابرات المركزية CIA، وفاة اثنين من الأوليغارش الروس مؤخرًا بتاريخ الكرملين في التعامل مع منتقديه.

وقال هول إن “من السهل بالنسبة لنا الموجودين في الغرب أن نفكر أن هذه عمليات مؤامرة كبيرة، وربما يكونوا قد ماتوا بشكل طبيعي، لكن المشكلة هي أنه عندما يكون هناك شخص يتحدث ضد الحكومة الروسية، من الأوليغارش أو من الاشخاص الموجودين داخل روسيا، مثل نافالني، أو كان شخصًا قتله الروس أو حاولوا قتله خارج روسيا، تبدأ برؤية هذا النمط في الحكومة الروسية بمهاجمة نقادها، سواء كانوا في الداخل – مما يجعل الأمر أسهل، أم في الخارج”.

وتابع بالقول “لا يمكن أن ننسى سيرغي سكريبال قبل بضعة سنين الذين كان في المملكة المتحدة في ذلك الوقت والذي تعرض لمحاولة اغتيال. لذا فإن هؤلاء الأوليغارش في موقف صعب”.

وأشار هول إلى أن الأوليغارش يتأثرون اقتصاديًا بما يحدث ويبدأون بانتقاد الحكومة الروسية، “لكن تبدأ مثل هذه الأمور بالحدوث، الأمر الذي يخدم مصالح بوتين، بوضع قيود على هؤلاء الأشخاص”.



Source link

اترك رد

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق