بعد توقف لـ8 سنوات.. الحزب الحاكم بتركيا يقدم مقترح “مجموعة صداقة” مع مصر

Bourbiza Mohamed21 أبريل 2021آخر تحديث : منذ سنتين
Bourbiza Mohamed
منوعات
بعد توقف لـ8 سنوات.. الحزب الحاكم بتركيا يقدم مقترح “مجموعة صداقة” مع مصر


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قدم حزب العدالة والتنمية الحاكم بتركيا، مقترحا للبرلمان لتشكيل مجموعة صداقة مع مصر وذلك بعد توقف المجموعة السابقة عن مهامها قبل 8 سنوات.

جاء ذلك وفقا لما أعلنه نائب رئيس الكتلة البرلمانية للعدالة والتنمية، بولنت توران، معبرا عن اعتقاده بأن “إنشاء مجموعة صداقة بين تركيا ومصر سيعود بالفائدة لكلا البلدين وعلاقاتهما”، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية.

وذكر تقرير الأناضول إلى أن هذا المقترح يأتي بعد إطلاق “مسؤولين أتراك ومصريين مؤخرا تصريحات إيجابية عن العلاقات الثنائية، كما تبنى البلدان مواقف تؤشر على تحسن مرتقب في العلاقات بينهما، بعد أكثر من 7 سنوات من القطيعة السياسية”.

ونقل التقرير على لسان رئيس البرلمان التركي، مصطفى شنطوب، تأكيده على “أهمية تشكيل مجموعات صداقة برلمانية مع مصر وليبيا، مشيرا أن مجموعات الصداقة هي جزء مهم من الدبلوماسية البرلمانية”، مرحبا “باتخاذ خطوة نحو إنشاء مجموعة صداقة مع مصر تكون ذات فائدة”.



Source link

اترك رد

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق