بسبب أوكرانيا.. أردوغان يوجه انتقادات للغرب والناتو: اكتفوا بتقديم النصائح

Bourbiza Mohamed25 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Bourbiza Mohamed
منوعات
بسبب أوكرانيا.. أردوغان يوجه انتقادات للغرب والناتو: اكتفوا بتقديم النصائح

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، طريقة تعامل حلف شمال الأطلسي (الناتو) مع الغزو الروسي لأوكرانيا مشيرا إلى أنه كان يجب أن يرد بشكل أكثر حزما.

وقال أردوغان في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول الرسمية التركية: “للأسف الاتحاد الأوروبي والغرب برمته لم يظهروا وقفة حازمة”، حسب قوله.

وتابع الرئيس التركي قائلا: “كان ينبغي على الناتو أن يتخذ خطوة أكثر حزما”، معتبرا أن الدول الغربية اكتفت بتقديم النصائح مشيرا إلى عدم صدور أي تحرك على الأرض من قبل الناتو ومتمنيا أن يصدر موقفا أكثر حزما عن قادة الحلف في الاجتماع المزمع عقده الجمعة.

وكرر أردوغان تصريحات الرئيس الأوكراني فلودومير زيلينسكي التي قال فيها عن حلفائه الغربيين: “يكتفون تقديم النصائح فقط ولا يقدمون أي دعم”، وفقا لوكالة الأناضول.

وتعتبر تركيا دولة عضو في حلف الناتو وتمثل جزءا من الخاصرة الجنوبية للحلف في أوروبا، لكنها لم تنجح بعد بالانضمام للاتحاد الأوروبي. 

وكان قد شن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غزوا من 3 جهات على أوكرانيا وتقف القوات الروسية على مشارف العاصمة كييف، وسط أنباء عن محاولة مرتقبة للروس للسيطرة على مركز أوكرانيا.



Source link

اترك رد

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق