بايدن: لن أتراجع عن تصريحاتي بشأن ضرورة مغادرة بوتين السلطة.. ولن أعتذر عنها

Bourbiza Mohamed28 مارس 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر
Bourbiza Mohamed
منوعات
بايدن: لن أتراجع عن تصريحاتي بشأن ضرورة مغادرة بوتين السلطة.. ولن أعتذر عنها

(CNN)– قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إنه لم يتراجع عن تصريحاته بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يمكنه البقاء في السلطة.

وقال بايدن، الإثنين، في البيت الأبيض: “لن أتراجع عن أي شيء”، مؤكدًا أنه لم يكن يعبر عن تغيير في السياسة، ولكنه كان يعبر عن رأيه بناءً على مشاعره منذ ذلك اليوم.

وأوضح: “كنت أعبر عن الغضب الأخلاقي الذي شعرت به تجاه الطريقة التي يتعامل بها بوتين وتصرفات هذا الرجل”.

وقال في إشارة إلى اللاجئين الأوكرانيين في وارسو: “لقد أتيت للتو من (عند) هذه العائلات”.

وأضاف: “لم أكن في ذلك الوقت أو لم أكن أعبر الآن عن تغيير في السياسة”.

وقال الرئيس الأمريكي: “أنا لا أعتذر عن ذلك”.

كان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أثار تكهنات بعد إدلائه بتصريح مفاده أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين “لا يمكنه البقاء في السلطة” الأمر الذي أثار تساؤلات إن كان يدعو إلى “تغيير النظام” بروسيا.

وقال بايدن خلال خطاب ألقاه خارج القلعة الملكية في العاصمة البولندية، وارسو: “بحق الله، لا يمكن لهذا الرجل أن يظل في السلطة”.

البيت الأبيض من جهته قلل بعد ذلك من أهمية هذه التصريحات، حيث قال مسؤول بالبيت الأبيض: “كانت وجهة نظر الرئيس أنه لا يمكن السماح لبوتين بممارسة السلطة على جيرانه أو المنطقة”، وأن الرئيس الأمريكي لم يكن يناقش سلطة بوتين في روسيا، أو تغيير النظام.

وقال مسؤول آخر في البيت الأبيض إن هذا السطر الذي قرأه بايدن لم يكن واردا ضمن التصريحات المعدة للرئيس الأمريكي.

ولاحقا، علّق المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، على تصريح بايدن، قائلاً: “هذا الأمر لن يقرره السيد بايدن.. يجب أن يكون فقط اختيار شعب روسيا الاتحادية”.



Source link

اترك رد

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق