اليمن: إطلاق سراح 14 محتجزًا من جنسيات مختلفة في صنعاء عبر وساطة عُمانية

Bourbiza Mohamed24 أبريل 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Bourbiza Mohamed
منوعات
اليمن: إطلاق سراح 14 محتجزًا من جنسيات مختلفة في صنعاء عبر وساطة عُمانية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أطلق الحوثيون سراح 14 محتجزًا من جنسيات مختلفة، الأحد، وذلك عبر وساطة من سلطنة عُمان وتنسيق مع السعودية.

وقالت وكالة الأنباء العُمانية “قامت سلطنة عُمان بالتنسيق مع الجهات المعنية في صنعاء، التي تجاوبت مع هذه المساعي”، وذلك استجابة لالتماس حكومات المملكة المتحدة وإندونيسيا والهند والفلبين “للمساعدة في الإفراج عن 14 شخصًا من رعايا هذه الدول المتحفظ عليهم في اليمن على خلفية قضايا مختلفة”.

وأضافت الوكالة أنه “بعد التواصل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة لتسهيل إصدار التصاريح اللازمة، تم اليوم نقل المفرج عنهم من صنعاء إلى مسقط على متن طائرة تابعة لسلاح الجو السلطاني العُماني، تمهيدًا لعودتهم إلى بلدانهم”.

من جانبها، أعربت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تروس، عن سعادتها لإطلاق سراح مواطن بريطاني الذي احتُجز دون تهمة أو محاكمة منذ 2017 في اليمن من قبل الحوثيين.

وشكرت تروس سلطنة عُمان والسعودية على تأمين إطلاق سراحه.





Source link

اترك رد

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق