النيابة العامة تأمر بحبس 3 مجموعات تقوم بنشاط بنوك متنقلة بين العاملين بالخارج

Bourbiza Mohamed17 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
Bourbiza Mohamed
أخبار مصرية
النيابة العامة تأمر بحبس 3 مجموعات تقوم بنشاط بنوك متنقلة بين العاملين بالخارج

قامت النيابة العامة بأخد أمر حبس  3 مجموعات تقوم بنشاط بنوك متنقلة بين العاملين بالخارج وذويهم بمحافظات الوجه القبلى، بلغت حجم تعاملاتهم خلال عام 8.5 مليون جنيه ومائة وثمانون ألف دولار أمريكى، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأمرت بضبط وإحضار باقى المتهمين .

 

وقد وردت معلومات للواء عصام سعد مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تؤكد تلقى بعض المواطنين للعديد من التحويلات المالية من أشخاص مختلفين داخل وخارج البلاد دون وضوح طبيعة العلاقة بينهم.

 

و أسفرت التحريات عن الوصول إلى أنه وراء النشاط 3 مجموعات، الأولى ضمت كل من “محمد ا.م” 31 سنة حاصل على الثانوية الأزهرية “يعمل بدولة ليبيا”، و”مدكور .ع.ع” 24 سنه حاصل على دبلوم زراعة “يعمل بدولة ليبيا”، و”على .ع.م” 25 سنة سائق “يعمل بدولة ليبيا”، وجميعهم مقيمين بقنا، و”عيسى .م.ح” 40 سنة عامل عادى ومقيم  مرسى مطروح، و”علاء .ع.م” 27 سنة عامل بتجميع مُدخرات المصريين العاملين بدولة ليبيا من خلال تهريبها عبر الحدود عن طريق السائقين بين مصر وليبيا.

 

وقد أضافت أيضاً التحريات أن المتهمين يستبدلون بالعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء وتحويلها  بينهم بموجب حوالات بنكـية علـــــى حسابه بأحد البنوك وصرفها وتوصيلها لذوى العاملين من أبناء قريته وبعض محافظات الجمهورية المختلفة نقداً أو بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة قدرها 2%، فضلاً عن فارق سعر العملة، ما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون، وبالمناقشة تبين أن حجم تعاملاتهم خلال عام قرابة “ثمانية ملايين جنيه”.

 

 

اترك رد

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق