المغرب : تباطؤ النمو في مؤشر التضخم

Bourbiza Mohamed22 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
Bourbiza Mohamed
اقتصاد
مؤشر التضخم

على أساس سنوي مقارنة مع يونيو الفائت.
تباطأ النمو في مؤشر أسعار المستهلك (التضخم) بالمغرب بنسبة 0.7% إلى 1.6% خلال يوليو/تموز الماضي على أساس سنوي، مقارنة مع 2.3% على أساس سنوي في يونيو/حزيران الذي سبقه.ووفق تقرير المندوبية السامية للتخطيط (الهيئة الرسمية المكلفة بالإحصاء بالمغرب)، في بيان اليوم الإثنين، فإن تباطؤ النمو في مؤشر التضخم مقارنة مع يونيو/حزيران الماضي يعود إلى هبوط أسعار الخضار بنسبة 3% والسمك وفواكه البحر بنسبة 0.7% والحليب والجبن والبيض بنسبة 0.3%، بينما ارتفعت أسعار الفواكه بنسبة 0.3% واللحوم بنسبة 0.1%.

وسجلت جميع المدن المغربية انخفاضاً في الأسعار خلال يوليو/تموز الماضي، باستثناء 4 مدن عرفت ارتفاعاً وهي مدينة أكادير (جنوب) بنسبة 0.3%، وطنجة (شمال) بنسبة 0.1% ، وبنسبة 0.5% في مدينتي الدار البيضاء (شمال) والحسيمة (شمال).

وارتفعت أسعار السلع في يوليو/تموز الماضي، مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الفائت، نتيجة صعود أسعار المواد الغذائية بنسبة 2.7% والمواد غير الغذائية بنسبة 0.5%.

اترك رد

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق