السلطات السعودية ترد على ما جرى تداوله حول قبول المملكة المنتجات المرفوضة في أوروبا

Bourbiza Mohamed1 مايو 2021آخر تحديث : منذ سنتين
Bourbiza Mohamed
منوعات
السلطات السعودية ترد على ما جرى تداوله حول قبول المملكة المنتجات المرفوضة في أوروبا


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– ردت السلطات السعودية على ما جرى تداوله حول قبول المملكة للمنتجات الغذائية التي يتم رفضها في أوروبا، جراء بقايا المبيدات أو أي أسباب تتعلق بسلامة المنتجات.

ونفت وزارة البيئة والمياه والزراعة والهيئة العامة للغذاء والدواء بالسعودية صحة ذلك. وأكدتا أنهما تُطبقان لائحة الحدود القصوى لمتبقيات مبيدات الآفات في المنتجات الزراعية والغذائية، حسب ما ورد في بيان لهما. 

وأشارت السلطات السعودية إلى أن “هذه اللائحة تتوافق مع التشريعات الصادرة عن هيئة دستور الأغذية (الكودكس)، التي وضعت حدودًا لمتبقيات المبيدات متوافقة مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة العالمية المعنية ببقايا المبيدات “.

وقالت السلطات إنها “تدعو الجميع إلى التثبت من الأخبار المتداولة والتي لا تستند إلى مصدر رسمي”، مُضيفة أن “سلامة كافة المنتجات ومنها المنتجات الزراعية والغذائية أولوية قصوى لدى كافة الجهات الحكومية”.



Source link

اترك رد

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق