الخارجية السعودية تستدعي السفير اللبناني احتجاجاً على “إساءات” شربل وهبه

Bourbiza Mohamed18 مايو 2021آخر تحديث : منذ سنتين
Bourbiza Mohamed
منوعات
الخارجية السعودية تستدعي السفير اللبناني احتجاجاً على “إساءات” شربل وهبه


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– استدعت وزارة الخارجية السعودية، الثلاثاء، السفير اللبناني لدى المملكة للاحتجاج على “إساءات” وزير الخارجية اللبناني شربل وهبه، بحسب بيان للخارجية نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وذكر البيان: “إشارة إلى التصريحات المسيئة لوزير خارجية الجمهورية اللبنانية في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة خلال مقابلة تلفزيونية، والتي تطاول فيها على المملكة وشعبها، فإن وزارة الخارجية إذ تعرب عن تنديدها واستنكارها الشديدين لما تضمنته تلك التصريحات من إساءات مشينة تجاه المملكة وشعبها ودول مجلس التعاون الخليجية الشقيقة”.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية أن “تلك التصريحات تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين”.

وأضاف البيان: “نظرًا لما قد يترتب على تلك التصريحات المشينة من تبعات على العلاقات بين البلدين الشقيقين، فقد استدعت الوزارة سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة للإعراب عن رفض المملكة واستنكارها للإساءات الصادرة من وزير الخارجية اللبناني، وتم تسليمه مذكرة احتجاج رسمية بهذا الخصوص”.



Source link

اترك رد

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق