البورصة تستمر فى الصعود التدريجى

Bourbiza Mohamed13 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
Bourbiza Mohamed
اقتصاد
البورصة تستمر فى الصعود التدريجى

النظرة الايجابية لتعاملات البورصة خلال الاسبوع الحالي تستمر مع الصعود التدريجى الذى يحققه مؤشر السوق الرئيسى “egx30” ليقترب من مستهدفات جديدة عند 8500 نقطة، وذلك بالتزامن مع اقتراب قرارات تحريك سعر الصرف عقب الاتفاق مبدئيا مع صندوق النقد الدولى حول اقراض مصر 12 مليار دولار على مدار 3 سنوات.

وصرح العضو المنتدب لشركة «اتش سي» لتداول الاوراق المالية “شوكت المراغى”، إن إعلان الحكومة عن التوصل الى اتفاق مبدئى مع صندوق النقد الدولى امر ايجابى للبورصة خلال الفترة المقبلة، بسبب تأثر السوق باصلاح شئون الاقتصاد، ما يدعم قدرته على بناء حركة ايجابية.

وقد توقع محللون، أن يشهد العام الحالى مؤثرات ايجابية تنعكس على السوق، بداية من الاصلاحات الاقتصادية مروراً بالانتعاشة المتوقعة لأسعار النفط، والتى تؤمن عدم وصول تأثيرات سلبية على البورصة من الاسواق العربية، فضلاً عن التحليل الفنى الذى نبّه الى انتهاء الاتجاه الهابط للسوق على المديين القصير والمتوسط.

وخلال تعاملات الاسبوع الماضى ارتفع مؤشر البورصة الرئيسي، 1.48%، ليغلق عند مستوى 8378 نقطة فيما كانت ارتفاعات المؤشر السبعينى بوتيرة اقل بلغت 0.82% مغلقاً عند مستوى 363 نقطة، أما مؤشر إيجى إكس 100 فسجل ارتفاعا بنحو 1.53% مغلقا عند مستوى 807 نقاط.

 

اترك رد

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق