الإمارات تطلب انعقاد مجلس الأمن بشأن هجوم الحوثيين على أبوظبي

Bourbiza Mohamed18 يناير 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Bourbiza Mohamed
منوعات
الإمارات تطلب انعقاد مجلس الأمن بشأن هجوم الحوثيين على أبوظبي


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– طلبت الإمارات العربية المتحدة انعقاد مجلس الأمن الدولي بشأن هجوم الحوثيين، الذي استهدف منشآت مدنية في أبوظبي راح ضحيته 3 أشخاص.

في بيان لها، الثلاثاء، قالت البعثة الإماراتية في الأمم المتحدة إنها قدمت رسالة إلى النرويج، باعتبارها رئيس مجلس الأمن خلال شهر يناير/ كانون الثاني، تطلب فيها عقد اجتماع للمجلس للتصدي لهجمات الحوثيين في أبو ظبي، التي وقعت الاثنين.

وأدانت الإمارات، العضو غير الدائم في مجلس الأمن، استهداف المدنيين والأعيان المدنية، داعية مجلس الأمن إلى “إدانة قاطعة لهجمات الحوثيين”.

وقالت مندوبة الإمارات الدائمة في الأمم المتحدة، لانا نسيبة، إن “هذا التصعيد غير القانوني والمثير للقلق هو خطوة أخرى في جهود الحوثيين لنشر الإرهاب والفوضى في منطقتنا”.

وأضافت أنها “محاولة أخرى من قبل الحوثيين، باستخدام القدرات التي اكتسبوها بشكل غير قانوني في تحدٍ لعقوبات الأمم المتحدة، لتهديد السلام والأمن”.



Source link

اترك رد

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق